7 أعشاب تساعد على خسارة الوزن - بيت العز
الرئيسية رشاقه ودايت 7 أعشاب تساعد على خسارة الوزن

7 أعشاب تساعد على خسارة الوزن

7 أعشاب تساعد على خسارة الوزن

مكونات بعض الأعشاب والبهارات تساعد على خسارة الوزن بجانب ضبط معدل السكر والكوليسترول في الدم. و نقدم لكم في هذه السطور القادمة بعض أنواع البهارات التي ستساعد على محاربة الجوع وخسارة الوزن.

1-  الكمون

هو وسيلة طبيعية لخسارة الوزن فهو يعمل على خفض مستوى الكوليسترول وخفض الدهون وبالتالي خسارة الوزن. أجريت دراسة على بعض اللاتي يعانين من زيادة الوزن و تبين أنا استخدامهن لملعقة صغيرة من بودرة الكمون مرة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أشهر قد أدت إلى خسارة ملحوظة في الوزن. كما لوحظ انخفاض في مستوى الدهون بنسبة كبيرة.

2-  الزنجبيل

معروف عن الزنجبيل فوائده في علاج مشاكل الهضم كما أنه أيضا يساعد على النوم بهدوء واسترخاء. ما لا يعرفه الكثيرون عن الزنجبيل وكما يعتقد بعض الباحثون أنه يبعث الحرارة في الجسم وبالتالي فهو يقوم بالحرق بنسبة كبيرة و يؤدي إلى خسارة الوزن.

3-  الثوم

الثوم يقي من أمراض القلب كما أنه مفيد أيضا في علاج الإلتهابات و ضغط الدم المرتفع. أظهرت دراسة أجريت على الفئران أن الثوم ساهم في انخفاض نسبة الدهون لديهم، للإستفادة القصوى من مفعول الثوم في انقاص الوزن، ينصح بتركه بعد سحقه لمدة 10 دقائق قبل أن تقومي باستخدامه في الطهي.

4-  الكركم

يستخدم في الكثير من الأطعمة، يعطي نكهة رائعة ولون أيضا رائع. كان يستخدم قديما في علاج مشاكل صحية كثيرة كإلتهاب المفاصل والأورام. الآن اكتشف الباحثون أن المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الكركم تساعد في خسارة الوزن.

5-  الفلفل الأسود

كلنا عندما نقوم بتذوق أو شم الفلفل الأسود نقوم بالعطس، هذه المادة التي تسبب العطس هي نفس المادة التي تسبب خسارة الوزن.

6-  الخردل

يقوم الخردل بزيادة معدل الحرق وهو أيضا يحتوي على سعرات حرارية قليلة، كل معلقة صغيرة تحتوي على 3 أو 4 سعرات حرارية فقط.

7-  القرفة

القرفة كما أظهرت الأبحاث تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، ذلك لا يفيد مباشرة في خسارة الوزن قد افادته في التحكم في مستوى الجلوكوز بشكل أفضل.

شاهد أيضاً

.. إليكم الوقت الصحيح لتناول الفواكه - أفضل وأسوا الأوقات لتناول الفواكه لانقاص الوزن

أفضل وأسوا الأوقات لتناول الفواكه لانقاص الوزن

ما هو أفضل وقت لتناول الفاكهة أثناء النهار أو الليل ؟ هذا السؤال يتبادر في …

رايك يهمنا ♥

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.