الرئيسية ميك آب وتسريحات العنايه بالبشره 5 من فوائد الموز للبشرة

5 من فوائد الموز للبشرة

5 من فوائد الموز للبشرة

للموز فوائد كثيرة وعلشان كده حرصنا في بيت العز استعراض جزء بسيط منها فهو يقدم الكثير من فوائد الجمال للبشرة؟ إنه غني بمضادات الأكسدة القوية ، وايضا المواد الكيميائية النباتية ، والرطوبة. هذه الفاكهة سوف تغذي وتنشط الجلد الجاف وكذلك تنعيم الجلد ومحاربة الشيخوخة. إذا كان لديك بشرة دهنية معرضة لحب الشباب ، فيمكنك استخدامه موضعياً للتحكم في الزيت وتقليل الكسور الإضافية.

 

فوائد لبشرتك

الموز رائع ليس فقط بالنسبة لبشرتك ، ولكن لصحتك أيضًا. هناك العديد من المغذيات القوية الموجودة في الفاكهة التي تجعلها إضافة مثالية لجميع أقنعة الوجه الطبيعي. بعض هذه تشمل:

العناصر الغذائية
صالح للبشرة
بوتاسيوم
يرطب ويرطب البشرة المجففة.
B-الفيتامينات
حماية ضد تجاعيد الوجه وظهورة علامات الشيخوخه.
فيتامين أ
يعالج البشرة الجافة الداكنه ويحافظ على نضارة بشرتك.
زنك
يحارب ظهور حب الشباب.
فيتامين سي
اللازمة لإنتاج الكولاجين. للحافظ على بشرتك والزيوت التى تفرزها البشرة.
فيتامين هـ
يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يحارب تجاعيد الشيخوخة. يحارب الحبوب وجفاف الجلد.
كتين
تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور.
حمض أميني
يغذي الجلد. يقوي النسيج الضام ويساعد على الحفاظ بشرتك ناعمة ونضرة.

أهم 5 فوائد

  1. مرطب الجلد. غني بالبوتاسيوم والرطوبة ، وسوف يرطب ويرطب البشرة الجافة ، مما يجعلها ناعمة ونضرة. إذا كان بشرتك تتقشر وجافة ، فقومى ببساطة بوضع قناع وجه الموز على وجهك. 
  2. تهرس الموزة في وعاء بالشوكة ، وويتم وضعها على وجهك ، وتجنب المنطقة المحيطة بالعين والفم. اشطفى بالماء البارد بعد 10 إلى 15 دقيقة واستمتعى بالمظهر الناعم لبشرتك.
  3. ترشيد الزيت. إذا كانت بشرتك دهنية  ، استخدمى قناع الوجه (الموز) بسيط مع عصير الليمون والعسل. الموز هو مقشر كبير يساعد على التخلص من الجلد الجاف . كما يحتوي على الرطوبة والبوتاسيوم والفيتامينات E و C ويحتوي جميعها على تعزيز البشرة المتوهجة الواضحة. يهرس الموز جيدا ويمزج ملعقة كبيرة من عسل النحل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون لصنع قناع وجه مدهش. شطف بقطعة قماش مبللة أو الماء البارد.
  4. آثار مكافحة الشيخوخة. يحتوي الموز ، المعروف أيضًا باسم البوتوكس الطبيعي ، على مغذيات فائقة المقاومة للتجاعيد تساعد على تلاشيظهرو التقدم في العمر ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالإضافة إلى العسل والليمون ، فهذا الماسك يقوم بعمل تنضيف ببشرة من الشوائب ويساعد على نضارتها ويجعلها كبشرة الاطفال.
  5.  قناع الوجه القوي لمكافحة الشيخوخة نقوم باحضار موزة وهرسها جيدا بالشوكة ، و 1 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال ، و 1 ملعقة صغيرة من الزبادي ويخلط جيدا ونقوم بوضعه على الوجه.
  6. ولعلاج حب الشباب. هنحضر قشر الموز ونقوم بالتدليك على حب الشباب  للحد من الالتهابات واايضا قتل البكتيريا ، استخدمى ايضا قناع الوجه وهو موز مهروس ، والعسل ، والكركم لتفتيح البشرة ، والحد من حب الشباب ، اخلطى المكونات كلها بعد هرس الموز ويوضع على بشرتك ليعمل على ترطيب البشرة. اغسليها بالماء البارد واتركي وجهك جافًا. وتابعى النتائج المزهلة.
  7. يخفف البقع الداكنة. سواء كانت من اثر حب الشباب أو الشامات الصغيرة أو الرؤوس السوداء أو البقع الداكنة فقط التي تجعل وجهك مملًا ، يمكنك تقليلها وحتى إزالة لون البشرة بشكل عام من خلال وضع الموز على وجهك مرتين على الأقل في الأسبوع. فيعمل على توحيد لون بشرتك وتغذيتها وتفتيحها وقتل اى بكتريا
Sending
User Review
5 (3 votes)

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: