الرئيسية منوعات ثقافية مسجد متهالك كاد أن يقع على رؤوس المصلين.. والنتيجة !

مسجد متهالك كاد أن يقع على رؤوس المصلين.. والنتيجة !

كاد أن يقع هذا المسجد المتهالك أركانه على رؤوس المصلين، فعلى الرغم من مساحته الصغيرة، وجوانبه المحاطة بمواد بناء بسيطة وبجزوع الأشجار، وسقفه المغطى بأدوات أولية كجريد النخل والقش، يذهب إليه المصلون لأداء صلواتهم في قرية كينامبوجو Kinambogo بأوغندا بقارة أفريقيا.

كان هذا المسجد المتهالك لا يكفي لأعداد المسلمين المتواجدين بالمنطقة، والذين يتوافدون عليه كونه هو المسجد الوحيد بهذه القرية الفقيرة، وكان معرضا للسقوط على رؤوسهم في أي وقت عند تواجدهم للصلاة بداخله.

إلا أن مؤسسة أوتاد الخيرية الموجودة بأفريقيا القائمة على التبرعات استطاعت أن تقوم بحل هذه المشكلة، واستطاعت أن تقوم بافتتاح هذا المسجد أمام المصلين بعد تجديده وإعادة بنائه.

يشار إلى أن مؤسسة أوتاد الخيرية – على حسب تعريفهم على موقع المؤسسة الإلكتروني على الإنترنت – “هي عبارة عن مجموعة من المتطوعين من مختلف الجنسيات، قرروا أن يحدثوا فرقا في حياة من حولهم ويجعلونها أفضل بإذن الله، وبدأوا من أقريقيا وتحديدا في أوغندا في محاولة لتحسين أوضاع المجتمعات المتضررة من الفقر والتهميش والأمراض، ويسعون إلى إحداث فرق في حياة الأطفال والمجتمعات الأفريقية التي تأثرت بالفقر والمرض والإهمال، وقد تم إشهار جمعية أوتاد الخيرية في أوغندا في 11 ديسمبر 2014”.

يذكر أن هذه المنظمة تقوم بعدة أعمال مختلفة في هذه المناطق الفقيرة منها حفر آبار لتوصيل المياه الصالحة للاستخدام للمحتاجين، وكذلك إصلاح الآبار المعطلة، كما يقومون بكفالة الأيتام وبناء فصول مدرسية للأطفال وسداد مصروفاتهم الدراسية، وبناء المساجد، وتوزيع لحوم ووجبات، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وسداد ديون الغارمين، ومشاريع وقف خيري، وعمل مراكز طبية في المناطق المحتاجة، والمساهمة في إرسال حجاج لأداء فريضة الحج، وغيرها من الأعمال التي تخدم أهالي هذه المناطق الأفريقية الفقير

Sending
User Review
0 (0 votes)

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: