لغة الحب بين الزوجين - بيت العز
الرئيسية نصائح زوجية وثقافة جنسية لغة الحب بين الزوجين
- لغة الحب بين الزوجين

لغة الحب بين الزوجين

الحب أسمى عاطفة يمكن أن يمتلكها الإنسان، ، فعندما يقع الإنسان في الحب، تتولد لديه مشاعر وأحاسيس لم تكن موجودة من قبل، وقد يقدم العديد من التنازلات بصدر رحب من أجل شريكه، والحب لا يعبر عنه بالكلمات فقط، بل هناك العديد من لغات الحب الأخرى التي تكون أصدق وأدق من الكلمة.
لذلك نبحر سويًا لمعرفة بعض تلك اللغات التي يمكنك من خلالها التعبير أو معرفة مدى الحب الذي تعيشين به:

– قوة إحساس الكلمة: يمكن لكلمة أو عبارة واحدة أن تصف مدى حبك عن طريق الشكر وإبداء الامتنان والمودة، وكذلك التقدير بين الطرفين، فالكلمة يمكنها بناء عش زوجية سعيد، كذلك يمكنها هدمه.

– الأفعال خير دليل: لهؤلاء الذين نحبهم نجد أن التعبير عن طريق تقديم المساعدة والخدمات قد يكون أصدق من ألف كلمة، حيث إنها تظهر مدى الاهتمام.

– الهدايا المناسبة: يقدم الكثير من الأشخاص لمحبيهم الهدايا، ولكن ما يبرزها هو اختيار الهدية المناسبة، والتي تعكس مدى اهتمامك بتفاصيل شريكك وما يريده وما يتمناه حتى وإن كانت مجرد وردة حمراء صغيرة يسعد بها.

– التواصل بالتلامس: منذ وقت طويل عرف التلامس الجسدي كوسيلة للتواصل والتعبير عن عاطفة الحب، فنجد أن التقبيل والمعانقة ولمس الأيدي أمور تولد مشاعر الحب.

– تكريس وقت خاص: إعطاء شخص جزءًا من الوقت رغم انشغالك في أعمالك اليومية يعتبر أحد أهم العوامل التي تبرز مدى الحب، وهو أمر بالغ الأهمية للعديد من المحبين.

لا يمكن حصر الحب في تلك النقاط الخمس فقط، فهناك العديد من اللغات الخاصة لكل فرد، منها: مساعدة زوجك لك في شؤون المنزل، والاهتمام بمشاعرك وتقديرك الدائم وعدم إهانتك، إضافة إلى التواجد دائمًا بقربك، خاصة في أوقات الفرح والمناسبات، فجميع تلك المواقف تصف مدى حب الجانب الآخر لك، لذلك عليك اكتشاف ما يقدمه زوجك من نقاط إيجابية، فقد يكون الفعل ضئيلًا، ولكنه يعني الكثير لديه

ماتنسيش التقييم

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

- تعريف الطلاق الغيابي

تعريف الطلاق الغيابي

الطلاق الغيابي الطّلاق الغيابي الذي يقع على الزوجة غيابياً أي بعدم وجودها، فقد يكون الزوج …