الرئيسية فوائد الفاكهة والخضورات فوائد عسل البرسيم

فوائد عسل البرسيم

المقدمة

إن فوائد عسل البرسيم كثيرة، حيث يستخدم في علاج العديد من الأمراض، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة لصحة الجسم، فهذا العسل يتم الحصول عليه من أزهار البرسيم التي تمتاز باحتوائها على شبيهات مادة الفلافون، وتعد هذه المادة من الزيوت الطيارة المفيدة للجسم، كما انه يحتوي على مستخلصات الكوفارين وكذلك الصموغ، ولذلك فإن هذا النوع من أنواع العسل يحتوي على الكثير من الفوائد المهمة.

عسل البرسيم

يتميز عسل البرسيم بلونه الأصفر الفاتح، ويتم تجميع هذا العسل في شهر مايو حتى منتصف شهر يونيو وهو الوقت الذي يتم فيه زرع زهرة البرسيم.

 

فوائد عسل البرسيم

مصدر للطاقة للكبار والصغار

يعتبر عسل البرسيم مادة غذائية عالية القيمة، فهو يستخدم كغذاء للأطفال والكبار، ويمكن ان يحفظ لفترة طويلة عند تخزينه بالشكل الصحيح، ويقوم عسل البرسيم بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسمي او الذهني الذي يقوم به الشخص.

مضاد للجراثيم والميكروبات

عسل البرسيم يشبه المضادات الحيوية، فهو لديه القدرة على قتل العديد من الميكروبات، الفيروسات والفطريات، كما يتفاعل مع خلايا الجسم لإفراز مواد مطهرة تقلل من الإلتهابات والتسممات.

الوقاية من السرطان

يحتوي عسل البرسيم على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، و في الواقع فإن واحدة من مضادات الأكسدة الفريدة من نوعها وجدت في هذا العسل، ومن المعروف ان مضادات الأكسدة لها دور كبير في الوقاية من السرطان ومنع تكاثر الخلايا السرطانية، وخاصة في حالات سرطان المريء، الفم، الامعاء والمعدة.

فوائد أخرى من عسل البرسيم

يعتبر عسل البرسيم مدر للبول، كما ينصح المصابون بداء السكري تناول هذا العسل لأنه يحتوي على كمية ضئيلة من السكروز مما يحافظ على مستوى السكر في الدم، كما أنه يزود الجسم بالطاقة اللازمة، ويعمل على علاج اضرابات الجهاز الهضمي، و يعالج آلام الأمعاء و المعدة، ويعتبر من أفضل أنواع العسل المستخدمة في تقوية عضلات المعدة، كما أنه منشط للدورة الدموية، و مقوي للعضلات، خاصة عضلات البطن، و يسرع شفاء القروح و الجروح، و يقلل من الأعراض المرافقة للحمل و الولادة، مثل الدوخة وحموضة المعدة والقيء وانقباض الرحم، وغيرها من الأعراض.

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.