الرئيسية فوائد الفاكهة والخضورات فوائد اليوسفي وعلاج الامراض

فوائد اليوسفي وعلاج الامراض

فوائد اليوسفي وعلاج الامراض

اليوسفي ثمار غنية بالكربوهيدرات. يحتوي على الكثير من الألياف والبروتين. اليوسفي غني بفيتامين E وفيتامين C ، يحتوي أيضا على العديد من المعادن والمكونات مثل الثيامين والبيريدوكسين والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس.

وقال اختصاصي التغذية أختيم Kandıralı Yıldırım ، مصدر الشفاء من اليوسفي ضد العديد من الأمراض.

 

منع السمنة

الألياف القابلة للذوبان اليوسفي توفر متانة أطول مع محتوى البكتين.وقد أظهرت الدراسات أن استهلاك البكتين يقلل من السعرات الحرارية في الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. يقلل تناول الألياف الغذائية من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والسمنة وارتفاع نسبة الكوليسترول. في الوقت نفسه ، تعزز الألياف في اليوسفي الجهاز المناعي مع تحسين الذاكرة.

ومن المعروف أيضا أن تناول اليوسفي يحسن المزاج. من المهم في صحة العظام مع محتواه من البوتاسيوم. في السنوات التالية يحارب ضد ارتشاف العظم. تناول كميات كافية من البوتاسيوم يمنع ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الاصابة بنوبة قلبية.

 

 

درع ضد السرطان

يمنع فيتامين C من تكوين بعض أنواع السرطان مثل سرطان الرئة والثدي والقولون والمريء وسرطان المعدة. فيتامين (ج) الغنية أمر حيوي لتركيب الكولاجين في الجسم. يوفر الكولاجين الشفاء السريع للجروح ، مع الحفاظ على الأوتار والأربطة والعظام والأوعية الدموية معًا. فيتامين (ج) أيضا يزيد من امتصاص المعادن الحديدية التي تؤخذ مع الطعام.

 

 

 

تحديث الخلايا

فيتامين (ب) غني اليوسفي يعزز تشكيل وصيانة خلايا جديدة عن طريق بناء الحمض النووي والحمض النووي الريبي في الجسم.الفلافونويد هي مضادات للاكسدة التي تحيد الجذور الحرة (الجزيئات المسببة للأمراض). إن الفلافونويد النوبيلين في اليوسفي فعال في الوقاية من السمنة ، ومكافحة مرض السكري والحد من الكوليسترول. فلافونويد آخر يسمى tangeritine يمنع مرض الكبد الدهني وتصلب الشرايين. حمض الفوليك في اليوسفي يمنع أيضا تغييرات الحمض النووي التي قد تسبب السرطان.

 

مهم للعظام

مطلوب الكثير من فيتامين (أ) في اليوسفي لصحة العين ، وعظام صحية ونمو الخلايا. فيتامين (أ) مهم في الصحة الإنجابية والاتصال بين الخلايا. من ناحية أخرى ، هذه الفاكهة الغنية في cryptoxanthine بيتا يقلل من احتمال حدوث التهاب بمقدار النصف.

 

 

العصير مفيد ايضا

– عصير المندرين هو مشروب صحي ومفيد مع الخصائص العلاجية التي يمكن التوصية بها حتى للأطفال الصغار والمرضى.

– شرب كوب من عصير اليوسفي كل صباح قد يسبب عدم الراحة المرتبطة بالربو والتهاب الشعب الهوائية. يحتوي عصير الماندرين على كمية عالية من حمض الفينوليك ، وتسمى أيضا السيفرين ، والتي لها خصائص جيدة جدا في منع التورم ويساعد على إزالة المخاط.

– علاج طبيعي فعال للإسهال.
– هذا الغذاء لديه ميزة خفض الدودة.

 

 إنها واحدة من أفضل الفواكه التي يمكن استهلاكها في الشتاء نظرًا لكونها مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمغذيات.

صنع الشاي من القشرة

– هذه الفاكهة يمكن أن تحسن الشهية وتحفز الأيض.

– يمكن استخدامه أيضًا خارجيًا لعلاج مشكلات مثل التهاب القاعدة.يمكن أيضًا استخدام بعض مشاكل الجلد والأظافر لعلاج حالات مثل الالتهابات الفطرية.

 

– يستخدم رائحة لطيفة وممتعة من زيت اليوسفي في العلاج بالروائح كمعزز معنوي جيد.

– يمكن أن تستخدم صبغة قشر ، مقشع والسعال الاسترخاء.

– تناول 10-20 قطرات من هذه الصبغة 3 مرات في اليوم قبل أن تتمكن الوجبات من تصحيح وظيفة الجهاز الهضمي.

 

– وأخيرا ، يمكن استخدام قشر اليوسفي لتصحيح مستوى السكر في الدم. 3 خذ قشور الماندرين ، واغلي 1 لتر من الماء لمدة 10 دقائق ، وهذا 1-2 مرات في اليوم من الشاي.

Sending
User Review
3.5 (2 votes)
ملخص
فوائد اليوسفي وعلاج الامراض
اسم الموضوع
فوائد اليوسفي وعلاج الامراض

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: