الرئيسية العنايه بالبشره فوائد الكركم للجلد

فوائد الكركم للجلد

هل تعلم أن الكركم جيد للبشرة؟ 

الكركم هي توابل ذات خصائص مضادة للجراثيم يمكن استخدامها لتطهير وتغذية الجلد. إنه يحتوي على مادة تسمى الكركمين غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات. على سبيل المثال، يعزز الكركم من التئام الجروح عن طريق الحد من الالتهاب والأكسدة. إن المداواة الجيدة للجروح يمكن أن تقلل من التَنَدُّب.

خصائص الكركم المضادة للالتهابات تجعله علاجاً فعالاً للصدفية، لذلك توصي المؤسسة الوطنية للصدفية بتناول الكركم كمكمل غذائي أو إضافته إلى الطعام. خلصت إحدى الدراسات التي أجريت في الهند إلى أن خلط الكركم مع نبات يسمى النيم يُنتج عجينة يمكن استخدامها في علاج الطفح الجلدي. أشارت بعض الدراسات الأخرى إلى أن الكركم قد يكون علاجاً فعالاً لأمراض الجلد الأخرى مثل الإكزيما أو الثعلبة.

من الممكن استخدام الكركم أيضاً في عمل قناع الوجه الذي قد يستخدم لعلاج حب الشباب. يتطلب صنع قناع الكركم المنزلي ببساطة خلط 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم مع 5 ملاعق كبيرة من الزبادي العادية. يوضع الخليط الناتج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، أيهما يأتي أولاً. ينبغي غسل الوجه بعد ذلك.

من الممكن أيضاً صنع قناع الكركم باستخدام كميات قليلة من الزبادي اليوناني والعسل والكركم. ينبغي ترك القناع لمدة 15 دقيقة تقريباً.

نظراً لأن الكركم قد يسبب حساسية وبقع بالجلد، يتعين على المستخدمين لأول مرة إضافة حفنة من الكركم في الزبادي ووضع كمية صغيرة على الذراع مع الانتظار ما بين 24 إلى 48 ساعة. تظهر أعراض التحسس في إحمرار، وتورم، وتهيج الجلد. سوف تتلاشى أي بقع جلدية بعد بضع ساعات.

Sending
User Review
0 (0 votes)

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.