فوائد الزعفران للجنس والحمل - بيت العز
الرئيسية نصائح زوجية وثقافة جنسية فوائد الزعفران للجنس والحمل

فوائد الزعفران للجنس والحمل

يعد الزعفران من أثمن أنواع البهارات و التوابل حيث أنَّ عملية إنتاجه تتطلب أعداد كبيرة من أزهار الزعفران و جهد كبير أيضا، و ذلك لأن بهار الزعفران هو ناتج عن تجفيف مياسم الزهور، والجدير بالذكر أن انتاج 30 غرام من الزعفران يحتاج الأمر إلى ما يقارب 4000 زهرة، كما وقد تم استخدم الزعفران منذ القدم في تتبيل الطعام و إضافة الألوان أيضا، و كما عرف باستخداماته الطبية، ومن أهم و أبرز فوائد الزعفران قدرته على تعزيز القدرة و الرغبة الجنسية لدى الرجل و المرأة، لذلك سنقوم بتقديم أهم فوائد الزعفران للجنس خلال هذا المقال.

الزعفران للجنس 600x409 - فوائد الزعفران للجنس والحمل

فوائد الزعفران للجنس

من فوائد الزعفران للجنس تعزيز القدرة و الرغبة الجنسية، ويعود السبب إلى ما يلي:-

  • يحتوي الزعفران على مركب يدعى كاروتين كروسين و الذي عندما يدخل جسم الانسان يعمل على زيادة الرغبة الجنسية من خلال تحفيز انتاج الهرمونات داخل الدماغ.
  • يحتوي الزعفران على مادة بيكروكروسين التي تعمل على زيادة حساسية أعضاء الجسم لَلمس و خصوصا الاعضاء التناسلية، لذلك فإنَّ هذه المادة يمكنها أن تزيد من الرغبة الجنسية و المتعة خلال الجماع و كذلك الشعور بالرضا بعد الجماع.
  • الجدير بالذكر بأنَّ المركبات التي تم ذكرها قادرة على تحسين الانتصاب عند الرجال وزيادة مدته، و كما أنَّها قادرة على علاج مختلف أنواع المشاكل المرتبطة بالانتصاب.
  • إنَّ من أهم آثار الرعفران الايجابية التي تؤثر على الرغبة الجنسية لدى الانسان هي الاسترخاء و إزالة التوتر و الاكتئاب.
  • إن التوتر و الاكتئاب أحد العوامل المثبطة للرغبة و القدرة الجنسية لدى كلا الجنسين.

فوائد أخرى للزعفران

  • اثبتت بعض الدراسات الحديثة بأنَّ مركبات الزعفران يمكنها أن تعالج مشاكل الذاكرة وخصوصا تلك المرطبة بالتقدم بالسن.
  • يساعد الزعفران على مكافحة نزلات البرد و الانفلونزا، و كما أنَّ له قدرة على خفض حرارة الجسم خلال التعرض للحمى.
  • من وظائف مركب الكاروتين كروسين الاخرى هي القضاء على الخلايا السرطانية في مختلف أنواع السرطان بما فيها سرطان الدم و المبايض و القولون.
  • كما أنَّ أثر هذا المركب يتعدى الخلايا السرطانية، حيث يمكنه أن يعمل على حماية الخلايا السليمة من التشوه و التحول إلى خلايا سرطانية.
  • يعد زيت الزعفران من أهم المستخلصات التي تساعد في السيطرة على الشهية و بالتالي الالتزام بالحميات الغذائية و فقدان الوزن.
    • الزعفران للتنحيف
      أثبتت التجارب الحديثة فوائد الزعفران الكبيرة من ناحية التنحيف و تخفيض الوزن، حيث يمكن تحضير وصفة من الزعفران للتنحيف، و هي ملعقة كبيرة من الزعفران المطحون مع ليمونة مقطعة لشرائح دائرية رفيعة، وثلاث أكواب ماء، ثم اغلي الماء و أضيفي المكونات إليه و هو يغلي، ثم اتركيه جانبا لينقع بشكل جيد، و يمكن شرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميا أي بعد كل وجبة، لمدة ثلاثين يوما للحصول على النتائج المطلوبة.
    • الزعفران والحمل
      يعد الزعفران مفيد للمرأة الحامل، لكن قبل استخدامه يجب استشارة الطبيب، فهو بالنهاية نوع من أنواع التوابل، و التوابل يمكن أن تسبب الضرر للحامل و الجنين، و بعد أخذ الإذن من الطبيب ابدأي في تناول الزعفران، فهو علاج طبيعي و فعال أثناء فترة الحمل، و من فوائد الزعفران للحامل.
    • تحسين المزاج
      خلال فترة الحمل تمر المرأة الحامل بتغيرات هرمونية، الأمر الذي يؤثر بشدة على المزاج العام لها، قد تجعلها سعيدة في لحظة ثم تتحول إلى الشعور بالكآبة و الحزن و الرغبة في البكاء، لذلك فالزعفران يمكن أن يكون مفيد لها، فهو مضاد للاكتئاب، و يساعد في تعديل المزاج، حيث أنه عندما تكون الحامل سعيدة تصبح جميلة و متوهجة، لذلك تناولي بعض الزعفران لتشعري بالسعادة و الرضا.
    • تقليل ضغط الدم العالي
      الزعفران يقلل من ضغط الدم العالي، لذلك إذا كنت حامل فإن الخاصية الفريدة في الزعفران هو احتواؤه على البوتاسيوم و الكروسيتين، اللذان يساعدان على خفض ضغط الدم، وهذا أمر مثبت فعليا.
    • علاج التقلصات
      عندما يكبر الجنين في بطن أمه تبدأ العضلات و العظام في التمدد و التغير، ليناسبوا حجم الجنين، و هذا يسبب التقلصات، و ألم في المعدة، لذلك يمكن تناول الزعفران كمسكن طبيعي لهذه الآلام.
    • زيادة الحديد
      النساء الحوامل يتعرضن للأنيميا أثناء الحمل، لذلك دائما يأمر الطبيب بتناول كميات كبيرة من الغذاء الذي يحتوي على الحديد، و الزعفران هو مصدر غني جدا بالحديد، و يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم، لذلك من الأفضل إضافة الزعفران إلى الطعام لفوائد أكثر.

    الزعفران والسحر

    يستخدم الزعفران في علاج أعراض السحر و العين و الحسد، و يوجد عدة طرق يمكن من خلالها استخدام الزعفران لعلاج هذه الأعراض، أولا يجب التوكل على الله و العلم ان الله هو وحده بيده كل شيء، و هو الشافي، ثم استخدم بعض الطرق التي وصانا عليها اسلامنا، مثل الرقية و قراءة القرآن، بعدها يمكنك استخدام احدى وصفات الزعفران التي تصنع خصيصا لمعالجة السحر و العين و الحسد.

    الزعفران في المنام

    في تفسير ابن سيربن يقول: أما الزعفران فيؤول بالمال و الثناء الحسن، فمن رأى أن له زعفرانا فإن الناس يمدحونه بقدره خصوصا إذا كان الزعفران غير مدقوق، و من رأى أنه يطبخ طعاما بالزعفران فإنه يدل على المرض، و من رأى أن الزعفران ملطخ بثوبه أو بجسده و بقي أثره فإنه يدل على القسم، و قيل إن كان أحد اعطاه زعفرانا غير مدقوق أو اشتراه فإنه يتزوج بامرأة غنية، و من رأى أن له زعفرانا غير مدقوق بالأحمال فإنه يدل على المال و النعمة، و من رأى أنه يسحق زعفرانا في مهراس فإنه ينكح امرأة، و من رأى أنه مخلق بزعفران فإنه يؤول على ثلاثة أوجه: بشارة و سلامة و سرور، لأنه مجرب في مثل هذه الأمور.

شاهد أيضاً

reject diagnosis Daniel Ernst 1 - كيف تتعامل مع زوجتك

كيف تتعامل مع زوجتك

كيف تتعامل مع زوجتك

رايك يهمنا ♥

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.