الرئيسية نصائح هامة ومفيدة طرق التقليل من ايام الدورة وتخفيف الالم بالاعشاب

طرق التقليل من ايام الدورة وتخفيف الالم بالاعشاب

طرق التقليل من ايام الدورة وتخفيف الالم بالاعشاب

الدورة الشهرية, الحيض,ايام الحيض,ايام الدورة الشهرية,علاج الدورة الشهرية,اعشاب لعلاج الدورة

تقليل أيام الدوره الشهرية

  1. ممارسة الرياضة بشكل دائم لأنها تساعد على تنشيط جسمك في هذه الفترة لذا عليكِ ممارسة بعض التمارين البسيطة التي تفيد جسمك
  2. وضع كمادات ساخنة على بطنك فهي تعمل على تدفق الدم إلى خارج جسمك وخروجه بشكل أسرع، و لعمل ذلك احضري قربة و املئيها.
  3. عليكِ بشرب الكثير من السوائل و الماء لأنه يساعد على تدفق الدم و الأنسجة بشكل أسرع من جسمك ويقلل الفترة و المدة التي تأخذها عادة الدورة .
  4. بدلاً من التامبون استخدمي الفوط الصحية لأن التامبون يعمل على حجز الدم، أما الفوط الصحية فتساعد على تدفق الدم بشكل أكثر حرية.
  5. قديما كان هناك طريقة للعلاج و لتخفيف أيام الدورة و هي الوخز بالإبر إن كنتي قادرة على تحمل الآلم فجربي هذه الطريقة، و لكن عليكِ باستشارة الطبيب في اتباع هذه الطريقة.
  6. التخفيف من كمية الملح بالطعام أيضا تقلل من أيام فترة الحيض لديكِ، حيث أن الإفراط في تناوله يؤدى إلى الانتفاخ و يزيد من التقلصات و التشنجات.
  7. غيرى من نظام الغذاء المتبع خلال فترة الحيض وعززي من تناول الماغنسيوم و شرب شاي الأعشاب لتقليل من التقلصات التي تحدث أثناء فترة الحيض.
  8. تناولي كميات معقولة من الأطعمة التي تحتوى على فيتامين ج مثل : الفاكهة الحمضية مثل البرتقال و الكيوى و المانجو و كذلك البابايا و الأناناس و أيضا السبانخ.

طرق تخفيف الم الدورة الشهرية

1. شاي الزنجبيل: يساعد هذا الشاي على إنزال الدورة الشهرية في غضون أيام. يمكنك تناول ما يعادل فنجانين إن كانت صحتك تسمح بذلك، مع الإشارة إلى أن الإفراط في تناول هذا الشاي قد يُسبَب الأرق والهبات الساخنة عند البعض.

2. القرفة: كما الزنجبيل، كذلك فإن القرفة تساعد في إنزال الدورة الشهرية، ويمكنك تناوله مع الحليب أو بدونه بمقدار كوبين يومياً.

3. فيتامين “سي”: من المعروف أن فيتامين “سي” يساعد في إنتاج هرمون الإستروجين الذي يعمل بدوره على بناء بطانة الرحم، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى سرعة نزول الدورة الشهرية.

4. شاي البقدونس: فَعالٌ أيضاً في إنزال الدورة الشهرية، وذلك بغليه وتناوله حوالي 3 مرات يومياً.

5. الكرفس: تساعد عيدان وأوراق الكرفس على تحفيز تقلَات الرحم وتحسين تدفَق الدم في الحوض والرحم، ما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.

6. البابايا والقرع والجزر: هذه الخضروات الغنية بالكاروتين تساعد أيضاً في إنزال الدورة الشهرية.

7. عصير القصب: يمكنك مزجه مع ملعقة صغيرة من كلَ من الزنجبيل والكركم وشربه على الريق صباحاً، للمساعدة في إنزال الدورة الشهرية.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.