الرئيسية نصائح هامة ومفيدة رشاقه ودايت رجيم الزبادي لخسارة الوزن واكتساب قوام مثالي في أقل من أسبوع واحد

رجيم الزبادي لخسارة الوزن واكتساب قوام مثالي في أقل من أسبوع واحد

رجيم الزبادي

رجيم الزبادي هو من أشهر الأنظمة التي لها فعالية في خسارة الوزن دون مجهود يذكر ولكن قبل الاسفاضة في هذا الموضوع سنشرح أولًا فوائد الزبادي وهي:

  • يسهل الهضم.
  • يعزز من مناعة الجسم.
  • يساعد على تخفيف الوزن من خلال تخليصه من الغازات والإضطرابات.
  • يحد من ارتفاع ضغط الدم.
  • يعالج الكوليسترول.
  • يمنع سرطان القولون.
  • يعالج ويحسن مشاكل الفم.
  • يعالج مشاكل الهشاشة.
  • يعالج مشاكل الشعر.

يعد رجيم الزبادي من أهم وأفضل الطرق للتخلص من الوزن وحرق الدهون، نظرًا لاحتوائه على الأحماض الأمينية، دون أن يؤدي هذا لمضاعفات قد تضر بصحة الإنسان، ولهذا ينصح بتناول الفواكه والخضروات خلال هذا النظام.

رجيم الزبادي لخسارة 2 كيلو خلال 3 أيام

اليوم الأول:

تناول الزبادي قليل الدسم أو منعدم إلى جانب الفاكهة، وفي الغذاء يتم تناول الخضار والحساء مع 5 ملاعق أرز بدون إضافة ملح، أما في العشاء فيتم تناول السلطة والجزر وشريحة لحم.

اليوم الثاني:

الفطار سلطة خضار ولبن.

الغداء خبز، زيت زيتون، حساء المشروم بالطماطم والزبادي منزوع الدسم.

العشاء وجبة بدون لحم أو عصائر باللبن.

اليوم الثالث:

تناول قليل من الجبن تفاحة وكوب لبن خالي الدسم في وجبة الإفطار، أما عن وجبة الغداء فتتكون من وجبة السمك مع سلطة الخيار بالزبادي، وفي العشاء ينصح بتناول 100 جرام مكرونة مع كوب لبن وبيضة مسروقة.

رجيم الزبادي والتمر

يحتوي كل من التمر والزبادي على الفيتامينات والمعادن ومواد مغذية أخرى، كما أن التمر غني من الألياف، والتي بدورها تشعرك بالشبع لفترة أطول من الوقت، لذا فإن كنت تبحث عن نظام غذائي سهل وفعال فإن افضل نظام لتحقيق ذلك هو الزبادي والتمر لأنه يعتمد في الأصل على تقليل السعرات الحرارية.

طريقة رجيم الزبادي والتمر:

الطريقة الأولى:

يعتبر رجيم الزبادي والتمر من الأنظمة الصارمة مقارنة مع الأنظمة الأخرى مثل رجيم القرفة على سبيل المثال، وذلك لأنه يعتمد على ثلاث وجبات متطابقة طوال اليوم وهي كالتالي:

وجبة الفطار: تتكون وجبة الفطار من 7 تمرات وكوب زبادي.

وجبة الغداء: بنفس الشكل 7 تمرات وكوب زبادي.

وجبة العشاء: نفي الشئ.

وباستطاعة هذا النظام في حالا النتظام عليه أن يفقدك 5 كيلو أسبوعيًا دون إضافة أي وجبات أخرى إليها، ولكن ينصح الأطباء والخبراء بعدم الاعتماد على هذه الأنظمة لوقت طويل نظرًا لتأثيرها السلبي على الجسم بالإضافة إلى سرعة اكتساب الوزن المفقود بسهولة.

الطريقة الثانية:

في هذه الطريقة يقسم النظام إلى خمس وجبات على مدار اليوم بحيث لا تشعر بأي حاجة للأكل وينصح بها للمبتدئين في أنظمة التخسيس لأنها تحسن الأيض في الجسم.

الإفطار: عدد 5 حبات تمر وكوب زبادي، وتكون ما بين الساعة 8 و9 من صباح كل يوم.

وجبة جانبية أولى: 3 حبات تمر وكوب زبادي، وتكون حوالي الثانية عشر ظهرًا.

الغداء: 5 حبات تمر وكوب زبادي، وتكون ما بين الثالثة والرابعة من عصر اليوم.

وجبة جانبية ثانية: 3 حبات تمر وكوب زبادي، وتكون في حوالي السادسة من مساء اليوم.

العشاء: 5 حبات تمر وكوب زبادي، ويفضل تناولها ما بين ال8 وال 9 مساءً بحيث تكون قبل النوم بفترات معقولة مما يسمح بهضم الأكل.

فوائد رجيم الزبادي والتمر:

المستحب بالنسبة لرجيم الزبادي والتمر هو أنه يزيد من الشعور بالشبع ما من دوره أن يقلل من حجم الاستهلاك اليومي للأكل، فكل تمرة تحتوي على ما يقار 20 سعر حراري تقريبًا وكوب الزبادي به حوالي 140 سعر حراري، وبهذا النظام فانت تحصل على حوالي 780 سعر فقط على مدار اليوم، بالإضافة لإحتوائه على نسبة كربوهيدرات عالية ونسبة عالية من فيتامين ب بما ينشط عملية الحرق في الجسم ويعالج فقر الدم نظرًل لكونه غني بالحديد.

ويمكنك الرجوع لهذا المقال لمعرفة المزيد حول فوائد التمر في إنقاص الوزن.

بعض النصائح لرجيم الزبادي والتمر

ينصح بعدم اتباع هذا النظام لأكثر من 5 أسابيع، لأنه بعد ذلك تظهر له أعراض جانبية مثل نقص المعادن والبروتينات والفيتامينات والألياف، كما ينصح باستشارة الطبيب لضمان أن يكون هذا النظام يلائم طبيعة الجسم.

رجيم الزبادي والليمون

بحسب العديد من الدراسات تبين فوائد عديدة للزبادي والليمون، فالزبادي يحتوي على بكتيريا نافعة بالإضافة للإنزيمات التي تعمل على هضم السكر بالجسم، وهذا الإنزيم نقصانه عن الحد المعقول بالجسم يسبب الإضطرابات بالأمعاء وسوء الهضم.

كما أن الزبادي يعمل على تحفيز الدهون المفدية داخل الجسم والتي تنقص بزيادة العمر، وهذه الدهون وظيفتها أنها تعمل تحفيز عملية الحرق بالجسم، والتخلص من الدهون الضارة، والليمون يحتوي على فيتامين سي بنسبة عالية مما يعمل تنشيط الحرق وعملية الأيض بالجسم.

تعد وصفة الزبادي والليمون وصفة سحرية وذلك لقدرتها المذهلة في القضاء على الكرش وتكدس الدهون بمنطقة البطن بالإضافة لحرق الدهون مما يعمل على تنحيف الجسم وتحسين مظهرك وشكل القوام، هذا بالإضافة إلى أن الزبادي يحتوي في تركيبه على الكالسيوم مما يحسن من صحة العظام ويمنع مشاكل الهشاشة.

أما عن طريقة اتباع رجيم الزبادي والليمون فهو يعتمد على تناول الوجبات اليومية المعتادة ولكن بكميات أقل ومحسوبة، بجانب تناول الزبادي بالليمون ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبات الأساسية مباشرة، ويقتصر العشاء على علبة زبادي بحجم 200 جرام، بشرط أن يكون الزبادي خالي من الدسم أو تكون سعراته في حدود 100 سعر فقط.

رجيم زبادي لحرق الدهون وخسارة 5 كيلو في الأسبوع

قبل البدأ في هذا النظام ينصح بعدم اتباعه لأكثر من ثلاث أسابيع، نظرًا لأنه قد يضر بالجسم أكثر بعد ذلك وعملية تعويض الوزن الناقص ستتم بمنتهى السهولة بعد ذلك.

الخطوات:

وجبة الإفطار:

وتتكون من ملعقة واحدة عسل أبيض و حبتان من الخيار بجاني شريحة توست.

الغذاء:

صدر دجاجة مشوية مع 6 ملاعق فتة الزبادي أو 4 ملاعق رز مع سلطة الخضار الشهيرة.

العشاء:

علبة زبادي بجانب حبة فاكهة واحدة، هذا النظام يفقدك الكثير من الوزن في وقت مثالي ولكن إطالة هذا النظام من شأنه أن يسبب التعب والإرهاق وذلك لخسارة المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم.

مخاطر هذا النظام:

  • الشعور بالارهاق وفقدان الطاقة وذلك لنقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.
  • انخفاض معدل السكر في الدم.
  • فقدان الوزن بسهولة من شأنه أن يكسبك الوزن بسهولة.
  • إطالة هذا النظام قد يخل من الدورة الشهرية لدى النساء.

كانت كل هذه أنظمة تعتمد على الزبادي كوجبة أساسية على مدر اليوم، وهي تعد أنظمة سهلة ولا تحتاج لمجهود كبير لتفقدي الوزن وتكتسبي القوام المثالي ولكن أي نظام غذائي يحتاج إلى ما يوازيه من ممارسة الرياضة والحياة الصحية المتكاملة لكي لا يعرضكِ هذا لمشاكل من أي نوع ولكن في أي نظام ينصح بمراجعة الطبيب لمعرفة أيهم قد يناسب جسمك ولا يعرضك للمخاطر، كما لا ينصح أيضا بعدم الإطالة لأكثر من ثلاث أسابيع في أي نظام.

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: