الرئيسية منوعات ثقافية القهوة – مشروب ساخن شعبي

القهوة – مشروب ساخن شعبي

القهوة – مشروب ساخن شعبي

القهوة هي واحدة من المشروبات الساخنة الأكثر شعبية في العالم. ما يقرب من ثلث سكان العالم يشربون القهوة. كثيرًا ما يجتمع الناس في المقاهي أو المقاهي لتناول القهوة أثناء منتصف الصباح أو التوقف عن العمل بعد الظهر لشرب القهوة.
يتم إنتاج حوالي 7 ملايين طن من القهوة كل عام. البرازيل ، إلى حد بعيد ، أكبر منتج للبن في العالم. يأتي ثلث إنتاج العالم من هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية. الدول الأخرى المنتجة للبن تشمل فيتنام وإندونيسيا وكولومبيا.

الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للبن في العالم. ويستهلك حوالي 1.2 مليار كيلوغرام من القهوة كل عام. شرب القهوة تحظى بشعبية كبيرة في البلدان الأوروبية ، مثل إيطاليا وفرنسا وألمانيا ، وكذلك في البرازيل.
تاريخ القهوة
القهوة نشأت في المرتفعات شرق افريقيا في القرن السادس. ثم تم إحضارها إلى الجزيرة العربية حيث استخدمها الناس كغذاء وطب. خلال القرن الحادي عشر ، ظهرت أول مشروبات قهوة. في القرنين السادس عشر والسابع عشر ، أصبحت القهوة شائعة على نطاق واسع في أوروبا عندما جلبها الأتراك إلى وسط أوروبا. في القرنين 17 و 18 احتلت القهوة شمال وجنوب Amercia

coffee 3392168 340 - القهوة - مشروب ساخن شعبي

  • مصنع القهوة

القهوة تنمو كشجرة خضراء أو شجيرة ذات أزهار بيضاء مزهرة. شجيرة القهوة تأتي أصلا من إثيوبيا ولكن ، مع مرور الوقت ينتشر إلى جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية.
هناك نوعان أساسيان من القهوة. تمثل أرابيكا حوالي 70 ٪ من إنتاج البن في العالم. يزرع في المناطق العليا من أمريكا الوسطى والجنوبية ويشتهر بنكهته ورائحته. انتشر روبوستا في جميع أنحاء أفريقيا الوسطى والشرقية. على الرغم من أنها تشكل 30 في المائة فقط من إجمالي إنتاج البن ، إلا أنها أصبحت أكثر أهمية لأنها تستطيع مقاومة الأمراض بشكل أفضل. كما أن لديها حبوب أصغر ويمكن أن تنمو على ارتفاعات أقل من أرابيكا.

adult 2178904 340 - القهوة - مشروب ساخن شعبي
تنمو نباتات القهوة في المناخ الحار والرطب للمناطق المدارية وشبه الاستوائية. تنمو معظم أشجار البن بشكل أفضل بين 1000 و 2500 متر فوق مستوى سطح البحر.
تنتج أشجار البن ثمارًا تسمى التوت. في البداية تكون صفراء ، ثم تصبح حمراء عند نضجها. يمكن لشجرة القهوة المتوسطة إنتاج ما يكفي من التوت لصنع رطل (نصف كيلو) من القهوة المحمصة.
تزرع بذور القهوة في أسرة الحضانة. بعد عام يزرعون في حقول معدة خصيصا. يستغرق الأمر لنمو شجرة قهوة حوالي ست سنوات لإنتاج حصاد كامل من توت القهوة. أكبرها يمكن أن يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار ، ولكنها عادة ما يتم قطعها إلى ارتفاع يتراوح من 1.5 إلى 4 أمتار.

 

coffee 984328 340 - القهوة - مشروب ساخن شعبي

  • حصاد وتجهيز البن

يتم انتقاء معظم أنواع حبوب القهوة يدويًا ، مما يضمن استخدام التوت الجيد فقط. بعد فصل التوت عن الأوراق ومواد النفايات الأخرى ، يتم إخراج الفاصوليا وتنظيفها وتجفيفها. فقط أفضل الفاصوليا تصنعها إلى السوق. ثم يتم وضعها في أكياس وشحنها إلى دول حيث يتم تحميصها.
في وجهتهم يتم الجمع بين الفول لجعل مزيج من القهوة المختلفة. التحميص لمدة 15 دقيقة يبرز النكهة الحقيقية للقهوة. يتم تعبئتها حبوب البن المحمص. يتم سحق بعضهم من البن المطحون.

coffee 1117933 340 - القهوة - مشروب ساخن شعبي

  • كيف يخمر القهوة.

يجب طحن القهوة قبل أن يتم تخميرها. عادة ما يحدث التأريض داخل آلة القهوة ، ولكن يمكنك أيضًا شراء البن المطحون في المحلات التجارية. إن أبسط عملية تخمير هي صب الماء المغلي على مرشح من البن المطحون وتركه يتدفق في وعاء. غالباً ما يتم صنع القهوة باستخدام آلات بسيطة تجبر الماء الساخن من خلال قطعة من القهوة المضغوطة. آلات اسبريسو تضغط على الماء الساخن من خلال البن المطحون.
يتم إعداد القهوة الفورية عن طريق صب الماء الساخن على القهوة الداكنة. يذوب مرة واحدة وأنت لا تحتاج إلى جهاز خاص.

 

agreement 2548138 340 - القهوة - مشروب ساخن شعبي

  • آثار القهوة

القهوة تحتوي على مادة الكافيين ، وهي مادة تحفز أجزاء الجسم ، وخاصة القلب والعضلات. كثيرًا ما يشرب الناس القهوة لمساعدتهم على البقاء مستيقظًا أو يبقونهم في حالة تأهب. على الرغم من أن القهوة لها بعض التأثيرات السلبية ، إلا أنه لا يُعتقد أنها مشروب ضار. يجب على الأطفال والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب ألا يشربوا القهوة بكميات كبيرة. في القهوة منزوعة الكافيين يتم استخراج الكافيين في عملية كيميائية.

 

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.