الرئيسية العنايه بالبشره إستخدامات الشاي الأخضر

إستخدامات الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تفيد الجسم في نواحي كثيرة , كما يمكن إستخدامه في علاج حب الشباب, في واحدة من أكثر الطرق الطبيعية لمساعدة جلدك أن يبدو أكثر إشراقا وخالية من أي عيوب ,ويوضح هذا المقال عدة طرق لاستخدامها على وجهك ليبدو أكثر صحة ونضارة.

إستخدامات الشاي الأخضر

1: إذا كنت من محبي الشاي بالفعل فقم بإستبداله بالشاي الأخضر ,وسوف يعمل على نحو أفضل إذا قمت بإستخدامه بطريقة منتظمة ,قم بافراغ التيباج من الكيس وأضف عليه ملعقة صغيرة من العسل حتى يصبح عجينة , وقم بغسل وجهك وتطبيق العجينة عليه ثم تركها لمدة 10 دقائق ثم غسله بماء فاتر .

2: قومي بتحضير الشاي الأخضر الساخن واتركيه حتى يبرد , وبعد ذلك قومي بصب بعض الشاي على يديك وقومي بغسل وجهك مرارا وتكرارا حتى تقومي بإنهاء الكمية , ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

3: إذا كنت على وشك الذهاب إلى مكان ما وكنت بحاجة إلى أن تكوني ذات بشرة جميلة وخلابة , ولم يكن لديك الوقت الكافي فهذه محاولة جيدة لا تستغرق الكثير من الوقت , قومي بأخذ تيباج الشاي الأخضر ووضعه في ماء ساخن وهذا يكفي ليكون مشبع بالبخار , وقومى بفرك وجهك بالتيباج لمدة دقيقة أو دقيقتين أو حتى تبرد التيباج , ومن ثم شط وجهك بالماء الفاتر.

4: تطهير الوجه بالشاي الأخضر , قومي باستخدام الشاي الأخضر على وجهك في الصباح الباكر عن طريق وضعه على الغسول المخصص لك , حتى تذهبى للعمل بوجه مشرق .

5:استنشاق تيباج الشاي عن طريق وضعه في الماء الساخن ومن ثم وضعه في كوب صغير .

6: قومي باستخدام منظف الوجه المخصص لك في الصباح وضيفي إليه 2 ملعقة من مشروب الشاي الأخضر , وقومي بغسل و جهك به .

7: قومي بشطف وجهك وعمل كمادات للوجه عن طريق باكيت الشاي الأخضر لمدة خمس دقائق يوميا , سوف تصبح بشرتك أكثر تألقا .

8: عمل بخار الشاي الأخضر للوجه قومي بغسل وجهك , اغلى القليل من الماء ومن ثم قومي بإفراغ محتوى التبياج الخاص بالشاي الأخضر في الماء ,ضعي منشفه فوق رأسك تأكدي بأن وجهك ليس قريب من الماء , واتركي ذلك لمدة خمس دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر .

9: ماء الورد والشاي الأخضر ,قومي بصنع شارب ماء الورد , ثم قومي بغليه ثم وضع الشاي الأخضر عليه ,اتركيه لمدة 3:5 دقائق ثم اسكبيه في زجاجة ,قومي بحفظه في الثلاجة , وقومي باستخدامه يوميا لعمل مساج للوجه أو كمادات تحت منطقة العين ومع الوقت سوف تبدين اكثر اشراقا وسيعمل على شد جلدك.

10: قومي بعمل مشروب الشاي الاخضر , أحضري دوائر من القطن ضعيها عليها ثم ضعيها في الثلاجة ,واستخدميها لتنظيف وجهك .

11: قومي بوضع تيباج الشاي الأخضر في ماء ساخن ومن ثم اتركيه قليلا حتى يبرد ,قومي بإزالة التيباج ووزعى الماء على وجهك بالتساوي ,ثم قومي بتطبيق الزبادي على الوجه واتركيه لمدة 10:15 دقيقة ,ثم قومي بشطفه بالماء  الفاتر .

تقييمك يهمنا

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
Sending
User Review
0 (0 votes)

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.