الرئيسية ميك آب وتسريحات العنايه بالبشره أهم فوائد التفاح للبشرة

أهم فوائد التفاح للبشرة

أهم فوائد التفاح للبشرة

Apples for hair growht 600x386 - أهم فوائد التفاح للبشرة

 

1- تخفيف وتهدئة البشرة :
التفاح لديه القدرة على تخفيف وتهدئة البشرة. وذلك لأنه يحتوى على أعلى محتوى من الكولاجين، والاشياء التي تعتبر حيوية للحفاظ على البشرة وتهدئتها. وتستهلك هذه الفاكهة الحمراء اللذيذة لتوفير التوهج  الوردي إلى الأبد على البشرة.

2- ترطيب البشرة :
التفاح يرطب وكذلك يطهر بشرتك. اهرسى شريحة من التفاح وطبيقى العصير على وجهك حتى يجف سيوازن في إنتاج الزيت في جسمك وهو قناع ممتاز للترطيب البشرة.

3- للحد من الشيخوخة :
التفاح ممتاز في الحد من الشيخوخة والتخلص من التجاعيد، وإبقاء البشرة رطبة. الإستعمال المنتظم للتفاح يزيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد يمكنك ايضا فرك التفاح المبشور على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة. ستتخلصين من التجاعيد وكذلك شفاء وتطهير البشرة.

4- الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية :
التفاح يمكنه حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والدفاع عن الجزيئات التي يمكن أن توفر حماية إضافية من أشعة الشمس. هذه الفاكهة يمكن أن تعالج حروق الشمس وتمنع البشرة من التقشير. امزجى ملعقة صغيرة من الجلسرين مع اللب من ثمرة التفاح المبشور، طبيقي الخليط على بشرتك ويترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

5- علاج حب الشباب، العيوب والبقع الداكنة :
للتخلص من حب الشباب والعيوب والبقع الداكنة يمكنك مزج ربع تفاحة مع الحليب وطبيقيه على وجهك. كما يوفر التفاح التخفيف من حب الشباب وحروق الشمس، وذلك بفضل خصائص التبريد الموجودة فيه. أيضا يمكنك أن تضعى شريحة من التفاح في الثلاجة لمدة ساعة وطبقيها على حروق الشمس أو على البشرة المعرضة لحب الشباب.

6- توحيد لون البشرة :
التفاح رائع  وفعال في شد الجلد وتنشيط الدورة الدموية على سطح البشرة. لب التفاح وعصير التفاح والخل هي مفيدة جدا. خل التفاح يساعد على مسح مسام الجلد من الجراثيم والتخلص من الزيت المسؤول عن التسبب في حب الشباب والبثور. التفاح يوازن أيضا في مستويات الحموضة في الجلد، والتي تمكن البشرة في الحد من الإفراط في الزيوت. قومي بوضع كرة من القطن في خل التفاح وطبيقيه على وجهك.

7- علاج الانتفاخ تحت العين :
يمكن وضع شرائح من التفاح تحت عينيك لتقليل من الهالات السوداء أو عيون منتفخة. بدلا من ذلك يمكنك خلط 2 ملعقة طعام من عصير التفاح مع البطاطا المبشورة وتطبيق هذا الخليط على انتفاخ العين وتغطي بقطعة قماش دافئة واخيرا اتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.

8- منع سرطان الجلد :
التفاح يحتوي على كمية صغيرة من فيتامين (أ)، وهي المواد الكيميائية المعروفة باسم الرتينوئيدات. فيتامين (أ) يلعب دورا هاما في تنمية البشرة. كما يقلل فيتامين (أ) من خطر الإصابة بسرطان الجلد. يوفر التفاح حوالي 120 وحدة من فيتامين (أ) وهو ما يعادل 5٪ و 4٪ من احتياجات فيتامين (أ) يوميا للنساء والرجال.

9- فوائد فيتامين C :
استهلاك التفاح يعزز من تناول فيتامين (ج) أو حامض الاسكوربيكة ويشارك هذا الفيتامين في تشكيل الكولاجين، والعثور على البروتين بكثرة في بشرتك. كونه عنصرا هاما من الجلد، والكولاجين يساعد على الحفاظ على حاجز بشرتك للماء. نقص فيتامين (س) يؤدي إلى انخفاض انتاج الكولاجين الذي يؤدي في نهاية المطاف الى إعادة فتح الجروح القديمة وتمزق البشرة. يوفر التفاح 10.3 ملليغرام من فيتامين (ج) وهو ما يعادل 14٪ و 11٪ من احتياجات فيتامين (س) يوميا للنساء والرجال.

Sending
User Review
5 (1 vote)

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: