الرئيسية العنايه بالبشره أفضل وصفات لتبييض الوجه
woman with homeade facial mask - أفضل وصفات لتبييض الوجه

أفضل وصفات لتبييض الوجه

وصفات لتبييض الوجه بسرعة 

بشرة متوهجة وخالية من العيوب هذا حلم كل امرأة، على رغم من وجود العديد من المنتجات لتبيض وتحسين لون البشرة لكن معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وقد تتسبب بعضها في أضرار لصحة بشرتك بسبب احتوائها على مواد كميائية ضارة.
أفضل خلطات لتفتيح لون البشرة وتبييض الوجه بشكل سريع وفعال وهي تحتوي على مكونات طبيعي سهل العثور عليها في المطبخ وسهلة التحضير للحصول على بيضاء و صافية و ناعمة و لامعة.
أسباب تغير لون البشرة :
التعرض للمخاطر البيئية مثل التلوث والغبار والأشعة فوق البنفسجية قد تتسبب في تغير لون البشرة. كما يوجد أسباب أخرى عدة منها التغذية، والإجهاد العقلي. لحسن الحظ يوجد هناك بعض الوصفات المنزلية لتبيض الوجه التي تحتوي على مكونات طبيعية متوفرة بسهولة في المطبخ.

أفضل وصفات لتبييض الوجه

1- الكركم ؛
ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.
2- طحين الأرز والعسل ؛
اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.
3- الحليب والعسل ؛
أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.
وصفة الحليب والعسل هي وصفة بسيطة ورائعة لتبيض الوجه بشكل سريع وفعال.
4- الزبادي وطحين الشوفان ؛
أخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثم قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.
5- البطاطس ؛
البطاطا عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. ضعي البطاطس المبشور على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرّري العمليه على أساس منتظم.
خلطة أخرى رائعة : امزجي كل من عصير البطاطس والليمون، وضعيه على بشرتك.
6- زيت اللوز ؛
دلكي وجهك بزيت اللوز الدافئ لزيادة الدورة الدموية وإعطاء بريق لبشرتك. يمكنكِ أيضا نقع اللوز في الماء طوال الليل وطحنه في الصباح اليوم التالي، واخلطيه مع زبدة الحليب وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد عن طريق فرك بحركات دائرية.
زيت اللوز هو رائع للعناية بالبشرة و ممتاز في تبيض الوجه.
7- أوراق النعناع ؛
ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.