الرئيسية ميك آب وتسريحات العنايه بالشعر أفضل طرق تقوية الشعر

أفضل طرق تقوية الشعر

أفضل طرق تقوية الشعر

إن الحصول على شعر صحي وقوي أمر بالغ الأهمية لدى كل من الرجال والنساء، ولكنه يتطلب الكثير من التفاني في تناول الأطعمة التي تقوي الشعر، وتجنب أي ممارسات ضارة تخص الشعر، واستخدام الشامبو والبلسم عالي الجودة بشكل مستمر.

 

كيف يمكنك تقوية شعرك؟

  • قص النهايات التالفة: إذا كان شعرك متضررًا جدًا، فكر في قص الأجزاء الأكثر تلفًا، فإزالة الضرر من شعرك سيجعل شعرك يبدو أكثر صحة على الفور، كما أن ذلك يمنع النهايات المتشققة من الزحف لباقي شعرك. كما يوصي بعض الأطباء بتقليم الشعر كل 5 أسابيع للحصول على مظهر صحي، في حين يقترح آخرون أن يكون التقليم كل 6 إلى 8 أسابيع.

 

  • معرفة نوع شعرك: عندما تعرف نوع الشعر الذي لديك، تكون قادرًا بشكل أفضل على الحفاظ على صحته من خلال تلبية احتياجاته. يمكنك اكتشاف نوع شعرك بقياس كثافته وملمسه وقوته.

 

  • استخدام المنتجات المناسبة: استخدم شامبو وبلسم عالي الجودة مصممين لنوع شعرك، إذا كان لديك شعر ناعم، فيمكنك استخدام الشامبو والبلسم المكثف أو السميك؛ إذا كان لديك شعر سميك أو دهني، قد تحتاج إلى استخدام شامبو عميق التنظيف. هناك عدد لا يحصى من المنتجات للاختيار من بينها، فقط تأكد من اختيار شيء يناسب شعرك.

 

  • تدليك فروة رأسك بانتظام: إن تدليك فروة رأسك يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويحمي فروة الرأس، ويساعد على تخفيف التوتر. لن يساعد هذا فقط في الحفاظ على صحة شعرك، بل قد يساعد أيضًا على التقليل أو الوقاية من تساقط الشعر. يمكنك أن تقوم بتدليك فروة رأسك بلطف أثناء غسل شعرك بالشامبو.

 

كيف تقوم بوقاية شعرك من التساقط؟

  • تجنب الإفراط في غسل شعرك: المبالغة في غسل شعرك كثيرًا ما يضر به، ويحرم فروة رأسك من الزيوت الطبيعية، مما يجعل شعرك يبدو باهتًا. يعتمد عدد مرات غسل شعرك على نوع شعرك، يجد بعض الناس ذي الشعر الدهني أنهم بحاجة إلى غسل شعرهم كل يوم أو يومين، بينما البعض الآخر ذو الشعر الجاف قادرون على غسل شعرهم مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

  • عند غسل شعرك، كن لطيفًا: قم بتدليك الشامبو في الجذور ثم اتركه يتحرك لأسفل خلال بقية شعرك، ولا تفرك شعرك بقوة، لأن هذا يمكن أن يسبب الضرر.

 

  • كن لطيفًا مع شعرك عندما يكون مبللًا: عندما يكون شعرك مبتلًا، يكون أكثر هشاشة وعرضة للكسر. بعد غسل شعرك، جففه برفق عن طريق لفه أو بالضغط عليه بمنشفة، بدلًا من فركه بقوة، ثم انتظر حتى يجف شعرك قليلًا قبل تمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان.

 

  • تجنب الحرارة عند تصفيف شعرك: يتسبب الاستخدام المنتظم للحرارة مع مرور الوقت في ضرر دائم. إذا كنت بحاجة إلى تسخين شعرك، فاحرص على وضع بخاخ أو بلسم وقائي قبل وضع الحرارة، يجب أن تستخدم معظم أنواع الشعر درجات الحرارة المنخفضة أو المتوسطة فقط وتأكد من وضع كل قسم مرة واحدة فقط عند تصفيف الشعر.

 

  • احم شعرك في حمام السباحة: يمكن للكلور الموجود في حمامات السباحة أن يهيّج الجلد وفروة الرأس، مما قد يجعل شعرك جافًا وهشًا. قبل أن تسبح في حمامات السباحة عليك ترطيب شعرك بمنتج وقائي، ثم تغطيته بقبعة سباحة. وتشمل المنتجات الموصى بها لحماية شعرك من الكلور تلك التي تحتوي على زيت أو سيليكون، أو استخدام مرطبات طبيعية كزيت جوز الهند. إذا كنت تسبح بانتظام، قد ترغب أيضًا في استخدام منظف الشعر المصمم خصيصًا لغسل الكلور.

 

  • تجنب استخدام الكثير من منتجات الشعر، ولا تضع مواد كيميائية قاسية على شعرك: فالصبغات وكريمات الفرد والكثير من الكيماويات تتلف الشعر وتجعله أكثر عرضة للكسر.

 

في النهاية، عليك أن تعلم أن معدل سقوط الشعر الطبيعي من 50 إلى 100 شعرة في اليوم، إذا زاد معدل تساقط شعرك عن ذلك، فعليك طلب المشورة العلاجية من مركز صحي معتمد وموثوق به، ولا شكّ أن مراكز زراعة الشعر في تركيا هي الأفضل لتلك المهمة، فهناك عدد كبير من العيادات المختصة في زراعة الشعر في تركيا مثل مشفى فيرا كلينيك، التي تقدم الكثير من الخدمات الصحية الخاصة بالشعر، فهي غنية بالعديد من الأطباء المهرة المدربين على أعلى مستوى، والمعدات الحديثة اللازمة لكل تقنيات العناية بالشعر.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.