أخبار عاجلة
الرئيسية العنايه بالبشره 7 مأكولات صيفية تحمي بشرتك من أضرار الشمس

7 مأكولات صيفية تحمي بشرتك من أضرار الشمس

  • مع بداية فصل الصيف، تصبح الوقاية من الشمس من أهم الخطوات الأولية للعناية بالبشرة. فيبحث الجميع عن أفضل أنواع الكريمات الواقية من الشمس، النظارات الشمسية، والقبعات الصيفية الكبيرة. مع التعرض المباشر والمفرط للأشعة فوق البنفسجية، تزداد نسبة الإصابة بالأمراض الجلدية الخطرة كالإلتهابات، تلف البشرة، والتي قد تصل أيضًا إلى الإصابة بسرطان الجلد.

    لكن لحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة الوقائية التي يمكنكِ تناولها خلال فصل الصيف لضمان حماية البشرة من الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. والتي سنتعرف عليها من خلال المقال التالي.

    إليكِ أهم الأطعمة الصيفية التي تعمل على الوقاية من أشعة الشمس.

     

  • زيت الزيتون

    زيت الزيتون

    زيت الزيتون من الزيوت الغنية بفيتامين E والبولي فينولات. من خلال تناول زيت الزيتون النقي  يوميًا دون تعرضه للحرارة، ستتمكنين من حماية بشرتك بشكل فعّال. فقد أثبتت العديد من الدراسات أن فيتامين Eيعمل على الوقاية من الشوارد الحرة، كما يساعد على تقليل مخاطر الأشعة فوق البنفسجية. كما أن استخدام زيت الزيتون خارجيًا على البشرة أظهر العديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة.

    أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي لوجباتك اليومية مع السلطة أو الخضروات لضمان الحفاظ على صحة وحيوية بشرتك هذا الصيف.

  • التفاح

    التفاح

    التفاح من أنواع الفواكه الغنية بالبولي فينولات، مما يعني أنه من المصادر الغذائية التي تحتاجها البشرة لعناية صيفية مثالية. البولي فينولات هي مركبات نباتية تساعد كمضادات للأكسدة والتهابات البشرة. كما تساعد كذلك على تقوية الجهاز المناعي.

    تناولي تفاحة يوميًا خلال فصل الصيف لحماية بشرتك وتقوية مناعة الجسم.

     

  • القهوة

    الشاي والقهوة

    من أهم المصادر الأخرى للبولي فينولات، هي الشاي والقهوة. حيث تعمل مشروبات الكافيين كمصدر غني بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تعزيز صحة البشرة. في دراسة حديثة، ثبت أن تناول فنجان يوميًا من القهوة يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتجنب ظهور البقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس.

    تناولي فنجان من القهوة يوميًا لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس خلال موسم الصيف.

     

  • البروكلي

    البروكلي

    تمامًا كالتفاح، البروكلي أيضًا من المصادر الغنية بالبولي فينولات. حيث يساعد البروكلي على مكافحة الإلتهابات، كما أكدت الأبحاث فوائد البروكلي للتصدي لسرطان الجلد. يحتوي البروكلي على مركب السلفوران، والذي يساعد على تنشيط الجهاز الدفاعي لخلايا الجلد عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

    المغذيات الطبيعية والفوائد الصحية للبروكلي

    الريحان
  • الريحان

    الريحان من الأعشاب الصحية التي تساعد على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس. حيث يحتوي الريحان على مركب الزيثانثين، والذي يساعد على تنقية الأشعة فوق البنفسجية قبل وصولها لخلايا الجلد، كما يساعد أيضًا على حماية العينين.

    الريحان ..العُشبة السحرية للقضاء على الحبوب نهائياً
    ماسكات الريحان الحل الطبيعي والفعّال لمشكلات الشعر والبشرة

  • الفراولة

    الفراولة

    تحتوي الفراولة على مادة التانين، والتي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بحروق الشمس. يمكنكِ إما تناول الفراولة مباشرةً أو استخدامها لتحضير الخلطات الطبيعية لتهدئة حروق البشرة. اخلطي بعض حبات الفراولة المهروسة مع القليل من النشا وضعيها فوق الأماكن المصابة بحروق الشمس لبعض الوقت.

    الطماطم

  • الطماطم

    إن كنت ترغبين في المزيد من الأسباب لتناول الطماطم ضمن نظامك الغذائي اليومي، فإن الطماطم تساعد على الحماية من التلف البشرة وحروق الشمس، خاصةً خلال فصل الصيف. حيث تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من صبغة الليكوبين، والتي تعمل كواقي طبيعي من حروق الشمس.

     

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

ميكب الوان هاديه ♥

0.0 User Rating 5 (1 vote) Sending Powered by WP Review

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *