الرئيسية صحة الطفل والعائلة صحه المرأة للوقتيه من السرطان
42632339 af72 428d 971f 7053d4d5f33f - للوقتيه من السرطان

للوقتيه من السرطان

السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة في جميع أنحاء العالم، ومصدره بعد أمراض القلب والأوعية الدموية في بلدنا. يتم تشخيص ما يقرب من 200 شخص بالسرطان كل عام في بلدنا. ومع ذلك، مع بعض التغيرات الإيجابية في الحياة، ويمكن الوقاية من السرطان بنسبة 30-40 في المئة. ميموريال Şişli مستشفى قسم الأورام أسوك. الدكتور قدم سولي بايركتار معلومات عن أساليب الوقاية من السرطان.

كان الناس نساء والرجال والأطفال من جميع الأعمار في جميع الأوقات للتمييز من الكفاح ضد مرض السرطان، يمكن أن يتم القبض مرض تقدما هاما مع تطوير التكنولوجيا والمعلومات الطبية. بفضل كل هذه التطورات، التشخيص المبكر للسرطان هو ممكن مع الامتحانات العملية ويسهل العلاج. وبالنظر إلى الميراث الجيني وأسلوب الحياة والأسباب البيئية، يتم تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق الاحتياطات البسيطة.

جدول المحتويات
إزالة السجائر والكحول من حياتك
لا تفوت الثوم والجانب الأيمن من الجدول الخاص بك
ممارسة بانتظام والبقاء في الوزن المثالي
السيطرة على أشعة الشمس
لا تهمل التطعيمات الخاصة بك
الابتعاد عن السلوك المحفوف بالمخاطر
إجراء فحوص طبية منتظمة
إزالة السجائر والكحول من حياتك
السجائر والكحول هي أساسا الرئة. الرأس والرقبة والشفتين والفم والأمعاء الغليظة والبنكرياس والكلى والكبد والمثانة وعنق الرحم وسرطان الثدي. حتى أولئك الذين هم بالقرب من المدخنين يمكن أن تقع في حالة التدخين السلبي ويواجهون خطر الإصابة بسرطان الرئة. لهذا السبب، أهم الخير الذي يمكننا القيام به لأنفسنا والبيئة هو إزالة جميع منتجات السجائر والكحول من حياتنا.

لا تفوت الثوم والجانب الأيمن من الجدول الخاص بك
التغذية عن طريق استهلاك المنتجات الصحية والعضوية لا يزيل تماما خطر الإصابة بالسرطان، ولكن هذا الخطر ينخفض ​​إلى أدنى حد ممكن. الابتعاد عن الأطعمة السكرية والحيوانية المكررة. الأطعمة التي تستهلك من الخضروات الطازجة والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات، والحفاظ على الناس في حبوب مثالية يمكن أن تساعد في حمايتهم من العديد من الأمراض، وخاصة السرطان. فالأغذية المصنعة تزيد من خطر الإصابة بالسرطانات مثل الأغذية التي تنتقل عن طريق البنكرياس والبنكرياس والأمعاء الغليظة. بدلا من المنتجات المصنعة في الجداول؛ والقرنبيط، والسامونيز، والأفوكادو، والقرنبيط والبصل والثوم قد يكون المفضل.

ممارسة بانتظام والبقاء في الوزن المثالي
يمكن تقليل الخطر المثالي للكلى والبروستاتا والرئة والأمعاء الغليظة وسرطان الثدي عن طريق البقاء في الوزن المثالي. التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة في الأسبوع له فوائد عديدة. تقسيم هذه المرة إلى دقائق 30 دقيقة من التمارين في الصعوبة المتوسطة المستوى سوف يضمن أن الشخص على حد سواء نشطة جدا وصحية في الجسم والعقل.

السيطرة على أشعة الشمس
سرطان الجلد أكثر شيوعا مما يعتقد، ولكن الوقاية هي أسهل نوع من السرطان لمنعها. لهذا السبب، واحد من أهم أسباب سرطان الجلد هو استخدام أشعة الشمس بطريقة تسيطر عليها واعية. في أشهر الصيف، من الضروري الابتعاد عن أشعة الشمس بين الساعة 10:00 و 16: 00. لا يقل عن 30 عامل الحماية من الشمس طرد في حالات الضرورة، على ارتداء قميص طويل الأكمام والسراويل، يجب أن تستخدم في قبعة واسعة والنظارات الشمسية. يجب عليك بالتأكيد البقاء بعيدا عن مقصورة التشمس الاصطناعي من أجل تان.

لا تهمل التطعيمات الخاصة بك
فيروس التهاب الكبد B يمكن أن يسبب سرطان الكبد. خصوصا في العاملين في القطاع الصحي، الذين يدخلون علاقات مع عدة أشخاص، والأطفال، وتعاطي المخدرات، مع قاح التهاب الكبد فيروس B من الناس مثلي الجنس هي في غاية الأهمية.
فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) وسرطان عنق الرحم، قد يسبب السرطان وسرطان الرأس والعنق في الأعضاء التناسلية. ينصح لقاح فيروس الورم الحليمي البشري لكل من الذكور والإناث عندما تصل إلى 11-12 سنة من العمر. إذا كان الشخص لم يكن هذا التطعيم خلال مرحلة الطفولة، فإنه يمكن أن تفعل ذلك في السن التي تريدها.
الابتعاد عن السلوك المحفوف بالمخاطر
أهم شيء ليكون على علم لمنع السرطان هو تجنب السلوك الخطير. على سبيل المثال، يجب تجنب دخول العلاقات الجنسية الخطيرة. وجود عدد كبير من الشركاء أو عدم استخدام الواقي الذكري أثناء الجماع يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. فيروس الورم الحليمي البشري وينتقل فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الاتصال الجنسي وهذه الفيروسات سرطان عنق الرحم وسرطان الكبد وسرطان الرأس والرقبة، وسرطان المنطقة التناسلية (فتحة الشرج، والقضيب والفرج والمهبل)، غرن، سرطان الغدد الليمفاوية ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الرئة.

إجراء فحوص طبية منتظمة
فمن الممكن لمسح بعض أنواع السرطان في مرحلة مبكرة. هذه هي الثدي وسرطان عنق الرحم والرئة والأمعاء الغليظة وسرطان الجلد. علاج السرطان في مرحلة مبكرة هو على حد سواء أسهل وفرصة للنجاح مرتفعة جدا.

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.