الرئيسية منوعات ثقافية فوائد شاي الشعير المحمص
ba1b5ce0ec752df6c5f89fb3b2676cb3e1d06646 - فوائد شاي الشعير المحمص

فوائد شاي الشعير المحمص

فوائد شاي الشعير المحمص

فوائد شاي الشعير المحمص بالعسل أو الليمون من مشروبات العالم الآسيوي على مدار العام خلال الصيف والشتاء، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة مذهلة من المغذيات النادرة للجسم، والمتمثلة بالسيلينيوم والتريبتوفان والميلاتونين ومضادات الأكسدة النوعية مع الأحماض الأمينية إلى جانب التركيز العالية لفيتامين (A) (C) (B) ومعادن البوتاسيوم والحديد والكالسيوم .

طريقة إعداد الشراب

نحمص الشعير، ونجعله مطحوناً، ثم نغلي المطحون مع الماء ونتركه ليبرد، ثم نضيف العسل أو الليمون إليه، ونشربه بشكل بارد، ونتجنب إضافة العسل للخليط وهو ساخن حتى لا تفسد عناصره المغذية .

الفوائد الصحية لشراب الشعير

صحة الجهاز الهضمي

شاي الشعير مضاد للحموضة بالمسارات الهضمية، ويمنع الارتجاع المعدي، وهو شراب غني بالألياف التي تمنع الإمساك والبواسير والانتفاخ والتشنج .

تأخير الشيخوخة بالجسم

إن السيلينيوم بشاي الشعير من مضادات الأكسدة القادرة على تقييد الجذور الحرة المسببة للسرطانات وشيخوخة الجسم المبكرة عموماً، وتجاعيد وتصبغات الجلد خصوصاً .

دعم الجهاز المناعي

يعتبر فيتامين (C) بشاي الشعير دفعة منشطة لانتاج خلايا الدم البيضاء العاملة على صد الجراثيم والبكيتريا الخارجية والداخلية .

صحة الدورة الدموية

 يعتبر شاي الشعير مضاد للتخثر بالدم من أجل منع تصلب الشرايين، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من المضاعفات القلبية والوعائية .

المساعدة على النوم

 يمنع التريبتوفان والميلاتونين بشاي الشعير حدوث الأرق، ويُنبه الدماغ على تحفيز النوم المؤدي للانتعاش الصباحي الباكر .

دعم الخصوبة لدى الرجال

 إن السيلينيوم بشاي الشعير من العناصر المهمة لتحقيق الخصوبة الذكورية، وحماية البروستات من السرطان .

خسارة الوزن السريع

 يعتبر شاي الشعير من العناصر السريعة في تحفيز خسارة الدهون بالجسم، وهو الأفضل في رفع الاستقلاب الحارق للمتراكم منها، إلى جانب تزويده الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المغذية الداعمة للرجيم والدايت .

مضاد للالتهابات

يمتلك شاي الشعير القدرة على مكافحة الالتهابات المختلفة عموماً، والتهابات الأعصاب والمفاصل والنقرس خصوصاً .

صحة الحوامل

 يدعم شاي الشعير صحة الحمل عن طريق المحتوى الجيد من البوتاسيوم وفيتامين (B) والحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، مما يعطي الحامل فرصة جيدة لتخفيف أعراض سكري الحمل والعيوب الخلقية المسماة بالسنسنة المشقوقة وعيوب الأنبوب العصبي .

الآثار الجانبية

لا ينصح بشاي الشعير للمصابين بحساسية الغلوتين، أو للأمهات المرضعات، ولا ينصح به لمرضى السكري الذين يتناولون أدوية فرط سكر الدم، ويجب تجنبه لذوي الجراح الخطيرة أو الناتجة عن العمليات الجراحية بسبب احتواءه على المواد المضادة للتخثر  المسببة للمضاعفات .

ماتنسيش التقييم

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

شاهد أيضاً

rt 1 - هل الفاكهة جيدة أم سيئة لصحتك؟

هل الفاكهة جيدة أم سيئة لصحتك؟

“تناول المزيد من الفواكه والخضروات.” إذا كان لدي عشرة سنتات في كل مرة سمعت تلك …

رايك يهمنا ♥

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.