الرئيسية العنايه بالبشره ثلاثة أقنعة منزلية للوجه للتخلُّص من جفاف الجلد

ثلاثة أقنعة منزلية للوجه للتخلُّص من جفاف الجلد

أقنعة الوجه منزلية الصُنع يمكن أن تساعد في تنشيط وتجديد البشرة بجميع أنواعها سواء أكان الشخص يُعاني من الجفاف أو عيوب البشرة. تفقّدي هذه الأقنعة الثلاثة الرائعة منزلية الصنع لعلاج الوجه. استخدّميها معًا لتجربة يوم في المنتجع الصحي وأنتِ في منزلك أو بشكل منفرد لجلسة عناية شخصية سريعة.

 

فوائد أقنعة البخار للوجه
من المؤكد أنّ أقنعة الوجه تساعد على الاسترخاء ولكنها تقدّم أيضًا العديد من فوائد العناية بالبشرة. هذه العلاجات المنزلية سهلة التحضير تعمل على تهدئة وتلطيف البشرة. فعندما يتعرّض الجلد للبخار يلين السطح الخارجي وتُسحَب البكتيريا والأوساخ إلى السطح بحيث يصبح من السهل تنظيف وعلاج البشرة المليئة بالعيوب. في المنتجعات الصحية، يقوم خبراء التجميل بتعريض البشرة للبخار قبل إزالة الأوساخ حيث يُسهّل البخار إزالة التراكمات غير المرغوب فيها من مسام البشرة.

لا تُعد أقنعة الوجه مفيدة فقط للبشرة المعرّضة لحَبُّ الشباب بل تُعتبر علاجًا رائعًا أيضًا للبشرة الجافة. فالبخار يجعل البشرة أكثر قابلية للنفاذ والامتصاص. عند وضع المرطّبات بعد التعرّض للبخار، يمتص الجلد المواد المرطبة بسهولة أكبر. وهذا يُساعد على تحسين حواجز الترطيب التالفة وإنعاش البشرة المجهدة.

العلاجات بالبخار لها أيضًا تأثير فسيولوجي على بشرة الوجه. أثناء تعرُّض الوجه للبخار، تتمدّد الأوعية الدموية للجلد مما يُعزّز تدفق الدم إلى الوجه. وبدون تدفق الدم الكافي، لا تحصل البشرة على نسبة أكسجين كافية. مما يترك البشرة باهتة وغير حيوية. بعد القيام ببضع جلسات بخار تبدو البشرة بصحة أفضل. بل قد يُلاحظ البعض توهج الشباب في البشرة.

يمكن لأي شخص استخدام مجموعة من الأعشاب والزيوت لصناعة أقنعة البخار المنزلية. زيت اللبان وزيت المريمية خياران ممتازان حيث أن لكليهما فوائد ملحوظة في العناية بالبشرة. يُستخرَج زيت اللبان من الأشجار المحلية في الهند وهو معروف بخصائصه المُضادة للالتهابات. وعند استخدامه للعناية بالبشرة، قد يُساعد في زيادة ليونتها وتقليل البقع. المريمية قد تكون لها خصائص مًضادة للشيخوخة. حيث يُساعد هذا العشب المُهدئ على تقليل الاحمرار وتحسين الدورة الدموية.

حمام بخار المريمِية وزيت اللبان للوجه
حمام بخار الوجه يمكن أن يجعل البشرة أكثر صحة وتألقًا. حاوِلي القيام بحمام بخار الوجه عدة مرات في الأسبوع لتهدئة البشرة المجهدة والمتضررة.

المكوّنات:

  • 2 كوبين ماء مغلي
  • 4 أوراق مريمية
  • زيت اللبان العِطري

الطريقة:

  1. قومي بغلي وعاء من الماء ثم صُبيه في وعاء كبير مقاوِم للحرارة.
  2. أضيفي أوراق المريمية إلى الماء. قومي بتقليب المزيج واترُكيه بضع دقائق لنَقع الأعشاب لفترة كافية.
  3. أضيفي بضع قطرات من زيت اللبان العِطري.
  4. اجلسي أمام الوعاء وضَعي منشفة بحيث تغطي رأسك والوعاء معًا. يساعد هذا على حبس حمام البخار مما يسمح له بالتغلغل داخل البشرة. ابقي في هذا الوضع لمدة خمس إلى عشر دقائق.
  5. بعد حمام البخار، قومي بتجفيف الوجه برفق بمنشفة نظيفة. ثم ضَعي كريم مرطّب للاحتِفاظ برطوبة الجلد.

 

فوائد مُقشّرات الوجه منزلية الصُنع
يعمل مقشّر الوجه المنزلي الذي يجمع بين الزبادي والشوفان والمريمية والخيار على تقشير الجلد وترطيبه في الوقت نفسه. حيث أنّ لكل عنصر خواصه الفعّالة في إصلاح البشرة.

الشوفان معروف بخصائصه المضادة للالتهاب. وعادة ما يُستخدَم كعلاج للبشرة المعرّضة للحكة والإكزيما حيث يساعد على التحكّم في الالتهاب والاحمرار. ومع ذلك، يمكن استخدام الشوفان كمقشّر أيضًا بسبب ملمسه الخشن. وهو يُعد بديلًا ممتازًا عن المقشّرات الأكثر خشونة بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة. فهو يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وترطيب البشرة سريعة التهيُّج في الوقت نفسه.

الزبادي لا يحتوي على نفس الخصائص الفيزيائية للشوفان. فهو يحتوي على حمض اللاكتيك وهو مقشر كيميائي رئيسي. وهذا يعني أنه يزيل خلايا الجلد عن طريق عملية كيميائية وليس عن طريق الحك. حمض اللاكتيك هو أحد ألطف المقشّرات الكيميائية على الجلد وهذا يعني أنه ليس قاسيًا للغاية على البشرة الجافة. يمكن لحمض اللاكتيك المساعدة في علاج حب الشباب وتقليل أعراض الشيخوخة مما يجعله خيارًا مثاليًا لجميع أنواع البشرة.

إذا كنت تسعى إلى مقاومة الالتهابات، قد يكون الخيار هو ما تبحث عنه بالضبط. تحتوي هذه الخضروات اللذيذة على العديد من فوائد العناية بالبشرة فهي مصدر قوي لفيتامين ج، حمض الكافيك والسيليكا. مهروس الخيار قد يساعد في شد الجلد المترهل وترطيب البشرة الجافة وتقليل احمرار البشرة المتهيجة.

مُقشّر الخيار للوجه
تُعد مقشّرات الوجه وسيلة رائعة لتقشير الجلد الميت. فهي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة في الطبقة الخارجية للجلد بحيث تُظهِر الجلد المشدود السليم أسفلها. ينبغي توخّي الحذر عند القيام بالتقشير إذا كان المقشّر قاسيًا للغاية حيث يمكنه إصابة الجلد بدلًا من إصلاحه. هذا المقشّر المصنوع من الخيار هو مزيج مثالي لتلطِيف وتقشير البشرة.

المكوّنات:

  • 2 ملعقتين كبيرتين زبادي
  • 2 ملعقتين كبيرتين من مهروس الخيار
  • 2 ملعقتين كبيرتين من الشوفان
  • 1 ملعقة صغيرة من المريمية المفرومة.

الطريقة:

  1. ضَعي ملعقتين كبيرتين من كلٍ من الزبادي ومهروس الخيار والشوفان. تأكدي من أن الزبادي بدون إضافات، فالزبادي المُحلّى ليس له نفس فوائد العناية بالبشرة.
  2. أضيفي ملعقة صغيرة من المريمية المفرومة جيدًا. فأوراق المريمية لن تتغلغل داخل الجلد إذا كانت أكبر من اللازم. زيت المريمية فعّال أيضًا.
  3. بمجرد دمج الخليط، قومي بتدليكه على البشرة بأطراف أصابعك. تُساعد هذه الحركة على تحسين الدورة الدموية وتدفقها كما تزيل خلايا الجلد الميتة. بعد مرور خمس دقائق، أزيلي المقشّر برفق بماء فاتر وقطعة من القماش. يمكن أن يعمل هذا المقشّر أيضًا كقناع للوجه. إذا كنت ترغبين في الحصول على أقصى استفادة من تلك المكوّنات يمكنك ترك الخليط لمدة 15 دقيقة بعد تدليكه على الجلد.

 

فوائد أقنعة الخيار منزلية الصنع
كما هو موضّح أعلاه، فإن للخيار فوائد رائعة في الترطيب ومكافحة الشيخوخة. يرجع هذا إلى احتوائه على مضادات الأكسدة مثل حمض الكافيك وفيتامين ج والتي تساعد في علاج تلف البشرة بسبب الشيخوخة والتعرّض لأشعة الشمس. مهروس الخيار يُعد إضافة رائعة لمقشّر الوجه ولكنّه يتغلغل إلى الجلد بصورة أفضل عند استخدامِه كقناع للوجه. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة لبشرة ناعمة وصحية ومرطّبة بالكامل.

يُضيف زيت جوز الهند وزيت بذور الجزر المزيد من القوة المرطبة إلى هذا القناع الفعّال الذي تصنعِيه بنفسك. زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي توجد أيضًا في بنية الجلد الأساسية. عند تطبيق الأحماض الدهنية على الجلد فإنها تُساعِد على إصلاح سطح الجلد بحيث يبدو أكثر نعومة وصحة. يحتوي زيت جوز الهند على مُضادات الأكسدة أيضًا مما يساعد على تحسين نسيج البشرة.

زيت بذور الجزر عامل ممتاز لحماية البشرة فهو يحتوي على البيوفلافونويدات ومضادات الأكسدة. ويمكنه المساعدة في قتل البكتيريا والفطريات مما يجعله خيارًا جيدًا لمن يحاربون بقع الجلد. كما أن له قدرة جيدة على الترطيب. عند مزجه مع مهروس الخيار وزيت جوز الهند يكون لدينا قناع وجه مرطّب مضاد لبقع الجلد يساعد على تحسين ملمس البشرة.

قناع الخيار
الخيار مكوّن شائع الاستخدام في أقنعة العناية بالبشرة المنزلية وذلك بفضل خصائصه العديدة المنشطة للجلد. يمكن لأي شخص تجربة قناع الخيار الفعّال الذي يجمع بين قوى الخيار المضادة للالتهابات وقوى الزيوت المرطبة.

المكوّنات:

  • ثمرة خيار
  • 2 ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند
  • ملعقة صغيرة من زيت بذور الجزر

الطريقة:

  1. قومي بهرس ثمرة الخيار. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت بذور الجزر. اخلطي المكوّنات حتى تكوّن خليطًا أملسًا بقوام المعجون.
  2. قومي بتغطية الوجه والعنق بالخليط. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه برفق.
Sending
User Review
0 (0 votes)

رايك يهمنا ♥

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.