السيطره علي الالم عند مريض السرطان - بيت العز
الرئيسية صحة العائلة صحه المرأة السيطره علي الالم عند مريض السرطان
- السيطره علي الالم عند مريض السرطان

السيطره علي الالم عند مريض السرطان

يلاحظ أن السرطان يسبب ألم في 3 من المرضى، وخاصة في حالات الألم المتقدم. في هذه العملية، السيطرة على الألم هو من أهمية كبيرة على حد سواء لراحة المريض واستمرار العلاج. ميموريال مستشفى ديار بكر قسم الأورام الطبية أسوك. الدكتور قدم محمد علي كابلان معلومات عن الألم وطرق العلاج في مرضى السرطان قبل يوم 4 فبراير من السرطان.

 كما يتم الوفاء معنويات المريض دون ألم

وينظر الألم في 3 من 3 المرضى الذين يعانون من الأورام الخبيثة تشخيصها حديثا أو علاجها، و 3 في 4 من المرضى المتقدمين. يختلف الألم تبعا لطبيعة المرض، وشدته، حيث يحدث، وعمر المريض. في المريض، والحد من الحركة بسبب الألم، وضعف التواصل والعزلة عن الحياة الاجتماعية يمكن أن ينظر إليه. لهذا السبب، الألم هو واحد من الشكاوى الأكثر إثارة للقلق من السرطان. السيطرة، تخفيف أو القضاء على الألم من المرضى هي ذات أهمية كبيرة من حيث بقائهم ومخازن معنوياتهم.

 يجب تحديد السبب الدقيق للألم

يمكن أن يحدث الألم المرتبط بالسرطان لأسباب عديدة. الورم نفسه، والآثار الجانبية أو الآثار الجانبية للأدوية يمكن أن يسبب الألم. وبالإضافة إلى هذه، قد يكون الألم أيضا بسبب عوامل أخرى لا علاقة لها بالسرطان. لهذا السبب، فمن الضروري أن نعرف على وجه التحديد سبب الألم قبل بدء العلاج.

 وينبغي تحديد العلاج المناسب وفقا للفرد

وبمجرد معرفة سبب الألم، يجب أن يتم اختيار المسكن الأنسب للمريض. وينبغي ترتيب العلاج بطريقة تجعل المريض أقل عرضة للتأثر. لهذا؛

 التطبيقات الطبية مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية التي يمكن أن تتوقف الألم يجب أن يفضل لأن الآثار الجانبية قد تزيد مع زيادة فعالية.
منذ الألم يؤثر على نوعية الحياة إلى حد كبير، فمن المهم استخدامه في الجرعة المناسبة.
يجب أن المرضى لا يخافون من الأدوية مثل المورفين، وخاصة تلك التي يمكن اتخاذها مع الوصفات الخضراء والحمراء، وهذه الأدوية يجب أن تكون آمنة للاستخدام تحت سيطرة الطبيب.
وينبغي أن يكون معروفا أن بعض الأدوية غير المسكنة (مثل مضادات الاكتئاب والأدوية الصرع) تشارك في علاج الألم وينبغي أن تستخدم عند الاقتضاء من قبل الطبيب.
لا ينبغي أن ننسى أن عددا من التدخلات الجراحية هي مفيدة لعلاج المرضى الذين لا يمكن السيطرة على الأدوية والألم.
إذا كان الألم لا يزال موجودا على الرغم من جميع العلاجات، يجب إبلاغ الطبيب.

شاهد أيضاً

- الكوهوش الأسود وصحة النساء

الكوهوش الأسود وصحة النساء

في هذه المقالة: أعراض سن اليأس تقليل الهبات الساخنة تحسين النوم متلازمة تكيس المبايض قوة …

رايك يهمنا ♥

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.