أخبار عاجلة
الرئيسية صحه المرأة الأكل الصحي هو جزء من علاج العقم

الأكل الصحي هو جزء من علاج العقم

العقم هو مشكلة صحية التي تؤثر على ما يقرب من 60-80 مليون الأزواج في جميع أنحاء العالم لكثير من الأمراض والأسباب. حوالي 40 في المئة من الأزواج من العقم يسبب عامل الذكور. عادات الأكل غير الصحية، بغض النظر عن الأمراض وأسباب أخرى، وضعف نوعية الحياة هي من بين المخاطر التي تسبب العقم. ميموريال ديار بكر هوسبيتال أورولوغي ديبارتمنت أسوك. الدكتور أعطى نجم الدين بنبيغول معلومات عن أسباب عقم الذكور وأهمية العوامل التغذوية في العلاج.

جدول المحتويات
العقم عند الذكور يعتمد على العديد من الندوب
السمنة والتغذية الدهنية تعطل بنية الحيوانات المنوية
الأكل الصحي هو جزء من علاج العقم
بدلا من اللحوم المصنعة والأسماك والخضراوات الطازجة والفواكه …
هذه الأطعمة تقاتل مع العقم عند الرجال
العقم عند الذكور يعتمد على العديد من الندوب
ويعتبر الأزواج المتزوجين “عقما” إذا لم يكن لديهم أطفال على الرغم من وجود علاقة منتظمة سنوية دون أي حماية. جنبا إلى جنب مع أسباب غير معروفة حتى الآن من العقم. ضعف الحيوانات المنوية، دوالي الخصية، والعدوى، الحيوانات المنوية القناة إعاقة، والاضطرابات الهرمونية والأمراض الوراثية هي المسؤولة عن هذا الوضع. سن متقدمة، وعادات التدخين وتعاطي الكحول، وغير صحية النظام الغذائي والظروف المعيشية هي العوامل التي أدت إلى ضعف الحيوانات المنوية والعقم قد يكون مهما في تشكيل.

السمنة والتغذية الدهنية تعطل بنية الحيوانات المنوية
وقد أثبتت بعض الدراسات التجريبية التوازي بين استقلاب الجسم والخصية. لهذا السبب، تباطؤ عملية التمثيل الغذائي في الجسم بسبب الظروف التغذوية غير الصحية قد يسبب ضررا لجودة الحيوانات المنوية. أساسا استهلاك الأطعمة الدهنية في النظام الغذائي يفضل الأحماض الدهنية غير المشبعة والدهنية المشبعة يؤثر سلبا على الخصية التمثيل الغذائي للدهون. ومع ذلك، الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة في ظل الظروف غير المواتية التغذية المرتبطة بالسمنة، الهيكل المادي من الحيوانات المنوية الجزيئي حمه، تؤثر على نمو الطفل، وكذلك إعداد الأساس لالعقم التي قد تنشأ.

 الأكل الصحي هو جزء من علاج العقم
شكلت من قبل النظام الغذائي غير الصحي والمواد الضارة ودعا الجذور الحرة، مما يؤدي إلى الخطأ ترميز الحمض النووي الحيوانات المنوية. منذ تحديد آثار التغذية على الصحة الإنجابية؛ أصبحت الأطعمة المستهلكة خلال علاج العقم مهمة.

بدلا من اللحوم المصنعة والأسماك والخضراوات الطازجة والفواكه …
المنتجات المصنعة مثل النقانق، السلامي، النقانق، تؤثر سلبا على نوعية الحيوانات المنوية. اللحوم المصنعة مع الكثير من الدهون ومنتجات الصويا وحلاوة هي سمة من سمات خفض ترهل. في اللحوم المصنعة؛ والأحماض الدهنية المشبعة، والمواد الحافظة والبقايا الهرمونية. الأحماض الدهنية المشبعة تقلل من جودة الحيوانات المنوية عن طريق التسبب في الجذور الحرة في الجسم لزيادة. وخلافا لهذه الحالة، وخاصة استهلاك أسماك البحر البارد. عدد الحيوانات المنوية وشكل لها تأثير إيجابي. أيضا لإدراجها في النظام الغذائي العادي من الفواكه والخضروات وكميات كافية من استهلاك اللحوم والدهون المشبعة وزيادة جودة الحيوانات المنوية الامتناع عن الأطعمة المصنعة.

هذه الأطعمة تقاتل مع العقم عند الرجال
ومن المعروف أن بعض الأطعمة التي تحتوي على الإنزيم Q10 لها آثار إيجابية على العقم عند الذكور. وهذه هي:

بروتين الصويا في مجموعة البروتين، كمية معتدلة وكافية من اللحوم الحمراء
الحليب ومنتجات الألبان
الرنجة مع الأسماك وخاصة سمك السلمون
دواجن
الفواكه وخاصة الأفوكادو
كارنيتين محتوى القمح ومنتجاتها
الخضار مثل القرنبيط والقرنبيط
بذور زيتية مثل السمسم والفول السوداني

شاهد أيضاً

أين وكيف يتم تطبيق أدوية العلاج الكيميائي؟

أين وكيف يتم تطبيق أدوية العلاج الكيميائي؟ يجب ممارسة العلاج الكيميائي في المراكز التي يوجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *