أخبار عاجلة
الرئيسية صحه المرأة اغذيه لمعالجه الرجال من العقم

اغذيه لمعالجه الرجال من العقم

التغذية المتوازنة مع الأطعمة المناسبة هي مهمة لصحة الجسم كما هو الحال بالنسبة لاستمرار الأجيال الصحية. الرجال الذين يرغبون في إنجاب أطفال ولكن قيم الحيوانات المنوية لديهم على الحدود غالبا ما يتحولون إلى مصادر نباتية من أجل زيادة فرصهم في أن يكونوا أبا. أستاذ في قسم ابتلاع النصب التذكاري مستشفى أندرولوغي. الدكتور وقدم محمد مراد باسار معلومات عن الأطعمة التي يمكن أن تستهلك لزيادة نوعية الحيوانات المنوية وحيويتها.

أكثر من نصف الرجال في المشكلة
ويعتبر الأزواج المتزوجين من العقم إذا لم يكن لديهم أطفال على الرغم من وجود علاقة منتظمة لمدة عام دون أي حماية. عندما يتم فحص أسباب العقم، 50-60٪ من المشكلة يعتمد على عامل الذكور. بعض هؤلاء المرضى هم مرضى الخصية مع إنتاج الحيوانات المنوية ولكن المعلمات الحيوانات المنوية هي على الحدود. وينبغي تقييم جميع الأزواج الذين يعانون من الشكاوى العقم من قبل المتخصصين في التلقيح الصناعي وأطباء المسالك البولية / أمراض الذكورة في مراكز مجهزة تجهيزا كاملا. التوصية العامة لجميع الرجال الذين يريدون أن يكونوا أبا هو الابتعاد عن المواد السامة العامة مثل السجائر والكحول. غير أنه يجري في هذه العملية البحث عن العديد من مقترحات التغذية الإضافية لزيادة فرص الأبوة.

يمكنك الحصول على مساعدة من الطبيعة
في حالات العقم عند الذكور، وحركة الحيوانات المنوية والاضطرابات الهيكلية هي مهمة. وهذا الوضع له آثار سامة على عيوب هيكلية الحيوانات المنوية وكذلك الميتة خلايا الحيوانات المنوية والسائل المنوي ويحدث في الجسم من المقرر أن يصدر للتأكسد السامة من زنازينهم والحيوانات المنوية. العديد من النباتات والخضروات داخل الوكيل مؤكسد في أثر القضاء على المواد المضادة للأكسدة، ويقع الحيوانات المنوية على الحركة مصادر التنظيم والطاقة المستخدمة كمواد والتنمية الحيوانات المنوية وعمل المشاركين في عناصر البناء والفيتامينات.

كاروب هي واحدة من المصادر العشبية الأكثر شيوعا في العقم عند الذكور. بيض الحيوانات المنوية تحتوي على الفيتامينات والزنك التي تزيد من نشاط الإنزيمات التي توفر التفاعل. الزنك هو واحد من المهم المضادة للأكسدة.

الأفوكادو والهليون. هي المخصب للغاية من حيث 1-كارنيتين، والذي يستخدم أيضا كمصدر للطاقة وأيضا مضاد للأكسدة. الكارنيتين L هو أيضا وفيرة في الأسماك. أهمية مرة أخرى كمصدر للطاقة بينما الشوفان L الدو، والفول السوداني واللوز وفول الصويا والجوز ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء هناك.

اليقطين والقمر الأساسية غنية بالعناصر النزرة مثل الزنك والسيلينيوم والمواد المضادة للأكسدة و L أرجينين. له تأثير زيادة حركة الحيوانات المنوية وعدد. كما يوجد الزنك والسيلينيوم في المأكولات البحرية والحليب واللوز والجوز. عندما يحدث نقص البروتين، الزنك والسيلينيوم هي أقل امتصاصها في الأمعاء. من ناحية أخرى، المواد الليفية تقلل من امتصاص الزنك والسيلينيوم. عند استخدام العلاجات النباتية، فمن الضروري أن تولي اهتماما لهذه الآثار المعاكسة.

الزنجبيل والقرنبيط والسبانخ. استهلاك الزنك من حيث محتواه هو من بين النباتات التي ينصح بها بشكل خاص. ومن المعروف خصوصا الزنجبيل لزيادة عدد وسرعة الحيوانات المنوية. استهلاك القرنبيط مهم لأنه يحتوي على الفيتامينات B6. B6، وكذلك السبانخ، القرنبيط، الجرجير، والموز، والبامية، البصل، والقرنبيط، والملفوف، واللفت والبازلاء والفجل تقع.

الحمضيات: الفيتامينات تعمل عموما على المادة الوراثية الحيوانات المنوية. فيتامين C، التي توجد عادة في الحمضيات، ويسهم في تطوير المواد الوراثية وكذلك الحد من الإجهاد التأكسدي.

فندك البندق حمض الفوليك يلعب دورا هاما في تشكيل الجهاز العصبي. في الذكور من المهم أيضا أن تنضج المادة الوراثية الحيوانات المنوية. ويوجد العدس على نطاق واسع في اللوز والمكسرات والفول السوداني والبقوليات.

الطماطم (البندورة) والبطاطا، تضخيم تأثير فيتامين E يظهر نسبة الحيوانات المنوية إلى البويضة وكذلك زيادة سرعة الذين يدخلون محمى من الاكسدة. ويوجد فيتامين (ه) عادة في الطماطم والمكسرات والبطاطا وزيت السمك.

الحلتيت العشب والأشواك الحديد، الحلتيت عشب شائع في المنطقة الشرقية ومنطقة جنوب شرق الأناضول ساهم في إنتاج الحيوانات المنوية من خلال العمل على الآليات الهرمونية. ومع ذلك، التي تنمو في الهند ويستخدم على نطاق واسع في الطب الهندي “شوكة الحديدية” يظهر تعزيز تأثير على محطة التستوستيرون، سواء زيادة الرغبة الجنسية، وتوفير فوائد لكلا التستوستيرون على إنتاج الحيوانات المنوية.

منتجات اللحوم والمخالف، والفيتامينات B12 مطلوبة لتخليق الحمض النووي. هو الأكثر شيوعا وجدت في منتجات اللحوم و أوفال في هذه الفيتامينات.

بالإضافة إلى المنتجات الطبيعية، والأدوية التي تحتوي على هذه المنتجات وتتوفر أيضا. ينصح استخدام هذه الأدوية والأعشاب في الأزواج الذين يرغبون في محاولة الحمل التلقائي لفترة من الوقت في المرضى الذين يعانون من المعلمات الحيوانات المنوية محدودة. ومن ناحية أخرى، وفي حالة الأزواج الذين تقدموا بطلبات إلى طريقة الإنجاب بمساعدة

شاهد أيضاً

أين وكيف يتم تطبيق أدوية العلاج الكيميائي؟

أين وكيف يتم تطبيق أدوية العلاج الكيميائي؟ يجب ممارسة العلاج الكيميائي في المراكز التي يوجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *