أخبار عاجلة
الرئيسية صحه المرأة أين وكيف يتم تطبيق أدوية العلاج الكيميائي؟

أين وكيف يتم تطبيق أدوية العلاج الكيميائي؟

أين وكيف يتم تطبيق أدوية العلاج الكيميائي؟
يجب ممارسة العلاج الكيميائي في المراكز التي يوجد فيها أطباء وممرضون وموظفون صحيون متعلمون. لا ينبغي أن تدار العلاج الكيميائي من قبل أخصائي الرعاية الصحية عديمي الخبرة، في أي مستشفى أو المنزل، دون علم وموافقة الطبيب. أدوية العلاج الكيميائي. فإنه يمكن أن تدار عن طريق الفم عن طريق الوريد وإلى تجاويف الجسم. وتختلط أدوية العلاج الكيميائي التي يتم تطبيقها على المهبل في المصل وتعطى في أوقات مختلفة. قد يكون من الضروري البقاء في المستشفى لفترات طويلة من الزمن. يجب اتخاذ الاحتياطات ضد مشكلة الوريد التي يمكن أن تحدث بعد فترة طويلة من الزمن وكثيرا ما في مجالات العلاج الكيميائي. قد تتطلب بعض أدوية العلاج الكيميائي إدارة الوريد على المدى الطويل. لهذه العقاقير، يتم تطبيق العلاج الكيميائي عن طريق ربط الأجهزة تسمى القسطرة أو الموانئ، والتي تسمح للدواء للذهاب مباشرة إلى الغرفة الرئيسية. العلاج الكيميائي في بعض الأحيان يطبق أيضا في المنزل، في شكل حبوب منع الحمل عن طريق الفم. إن كيفية استخدامها مهمة جدا ويجب أن تؤخذ تحت رقابة الخبراء. يجب عدم استخدام حبوب منع الحمل التي يتم اتخاذها في المنزل بشكل غير كامل أو غير صحيح كما هي مهمة مثل الأدوية المأخوذة من المهبل. العلاج الكيميائي هو الحال في بعض الأحيان، وفقا لموقع تجويف البطن، ويمكن إدخال في غشاء الرئة وفي المثانة. وينبغي أن تتم هذه التطبيقات في مركز وتحت إشراف أخصائي علاج الأورام.

ما هي الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي؟
أدوية العلاج الكيميائي يمكن أن يكون لها آثار جانبية. ومع ذلك، قد لا ينظر دائما الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي في جميع المرضى. من أجل تقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، يجب إعطاء علاجات إضافية للطبيب والممرض وفريق العاملين الصحيين.

الغثيان والقيء أثناء العلاج الكيميائي
يحدث الغثيان والقيء في بداية الآثار الجانبية المشتركة للعلاج الكيميائي. بعض أدوية العلاج الكيميائي يمكن أن تسبب الغثيان والقيء من خلال التأثير على مركز القيء والتهاب الضرع. الغثيان والقيء يمكن في كثير من الأحيان السيطرة عليها أو خفضها. تأثير الأدوية المتخذة لمنع الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي قد تختلف من فرد. يمكن استخدام أكثر من دواء واحد لتخفيف هذه الآثار الجانبية. يجب تطبيق األدوية أو األساليب األكثر مالئمة مع الطبيب والممرضة الذين ال يتخلىون عن ذلك.

ينصح الاقتراحات التالية للحد من الغثيان وكذلك لاتخاذ الدواء المضادة للغثيان.

في بعض الأحيان حتى الطعام أو الشراب الذي يجعل انطباعا إيجابيا في الماضي يمكن أن تقلل من الغثيان. إذا كان هذا هو الحال لتجربتك مع الغثيان والقيء، حاول هذا التطبيق أولا.
قد تكون الأطعمة الباردة أفضل من الأطعمة الساخنة لأن رائحة الأطعمة الساخنة يمكن أن تزيد من الشعور بالغثيان. لهذا السبب، يجب أن تفضل تناول الطعام البارد، مثل السندويشات الباردة، والجبن، والجبن المنزلية، والحبوب، أو في درجة حرارة الغرفة.
تطبيق نظام غذائي سائل ولطيف للحد من التهاب الأنف. الافراط في الطعام سرعة السائل التي تستهلك الشعور بالامتلاء في المعدة ويمكن أن يسبب الغثيان، والتقيؤ، وبالتالي شرب السوائل رشفة ببطء.
تجنب الأطعمة التي هي حلوة، دهنية، حار جدا ومعطرة بشكل كبير لأنها قد تزيد الغثيان.
كما يمكن أن تبدأ الشعور رائحة سيئة، والغثيان، والتقيؤ أو الغثيان مع الناس، أو الناس تناول الطعام المطبوخ المتوسطة كما في حالة تأهب، وتجنب الضجيج الصورة والرائحة.
غير سارة في فمك أثناء العلاج الكيميائي، مما يساعد على تقليل الكشف عن معدنية أو المخدرات القوية أو طعم لينة، وينصح بتناول النعناع والحلوى الحامضة.
تغذية على اتباع نظام غذائي السوائل قبل يوم واحد من العلاج الكيميائي، يوم العلاج واليوم التالي. محاولة لتناول الطعام في كثير من الأحيان عن طريق الحفاظ على وجبات الطعام الخفيفة.
تجنب الأطعمة التي تحبها عندما يكون لديك غثيان شديد مهم من حيث منع الاشمئزاز ضد هذا الطعام.
حاول الابتعاد عن الشعور بالغثيان من خلال التركيز على الموسيقى والبرامج التلفزيونية والألعاب الإلكترونية وقراءة الكتب التي تريدها.
حاول الاسترخاء خلال الفترات التي تشعر فيها بالراحة والغثيان المفرط، مما يجعل عضلاتك ترتاح عن طريق التنفس بعمق.
يمكنك ممارسة، إذا كنت لا تشعر بالتعب يمكنك محاولة في الهواء الطلق.
ومن شأن ممارسة الرعاية الفموية المنتظمة أن تمنع وتندب الندبات في فمك. لهذا يمكنك الغرغرة مع الغازية والمياه المالحة ثلاث مرات على الأقل في اليوم. مع هذه الممارسة كنت قد منع تشكيل القروح في فمك.
إذا كنت تشعر بالغثيان عندما تستيقظ تحصل الموصى بها تخفيف الدواء الغثيان دون الخروج من السرير 30 – جعل وجبة الإفطار حتى 60 دقيقة بعد الراحة. على الرغم من كل هذا، لا يزال الغثيان يتقيأ، قد تواجه العديد من المشاكل التي تنتج عن فقدان السوائل والملح من جسمك.
إذا كنت لا تستطيع أن تأكل أي شيء بسبب الغثيان أو القيء الذي ينتشر على مدى بضعة أيام، يجب عليك بالتأكيد الحصول على مساعدة الطبيب.

شاهد أيضاً

الحياة الجنسية أثناء العلاج الكيميائي

لحياة الجنسية أثناء العلاج الكيميائي العلاج الكيميائي لا يؤثر على الحياة الجنسية. فقط في بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *